يوتيوب

جوجل تختبر المستقبل.. جربي الماكياج في الماركات العالمية عن طريق AR قبل شراؤه

يوتيوب تضيف إعلانات تفاعلية بالواقع المعزز عبر يوتيوب

بدأ الواقع المعزز AR في الزحف ببطء لإحتلال معظم الأجهزة، وقالت أبل أنها تعتقد أن الواقع المعزز هو التكنولوجيا الرئيسية الهامة للهواتف المحمولة في المستقبل.

ويتيح الواقع المعزز AR عرض العالم الحقيقي من خلال عدسة الكاميرا بالهاتف، ولكن مع إضافة لمسة رقمية وتصويره ثلاثي الأبعاد، ويمكن توصيله والتفاعل مع كائنات العالم الحقيقي وحتى الإضاءة حوله بطريقة واقعية، وتستخدم تقنية الواقع المعزز في أقنعة الوجه في سناب شات وإنستجرام.

والآن، تبحث جوجل في استخدام الواقع المعزز AR كوسيلة جديدة للبيع، حيث طرحت الشركة الآن منصة AR Beauty Try-On في نظام ألفا وتعمل فقط على نظام التشغيل iOS حتى الآن، وهي منصة تسمح للمستخدمين “بتجربة” أنواع مختلفة من الماكياج أثناء مشاهدتهم لفيديوهات تعليمية عنه.

وستكون الأداة الجديدة متاحة من خلال FameBit منصة يوتيوب الداخلية لتوصيل العلامات التجارية ومنشئي المحتوى.

وبدأت سامسونج بتجربة منصة شبيهة بمنصة جوجل الجديدة مع نسخة مساعدها الصوتي Bixby، حيث دخلت الشركة في شراكة مع العديد من العلامات التجارية للمكياج وتركت للمستخدمين “تجربة” منتجاتهم في كاميرا الصور الشخصية.

كما أضافت جوجل منصة جديدة وهي Swirl للمستخدمين الراغبين في زيادة جاذبية إعلاناتهم، وهي منصة جديدة تتيح للشركات أن تصمم نماذج ثلاثية الأبعاد لمنتجاتها وتسمح للمستخدمين بالتفاعل معها والتكبير، والتحقق منها عن قرب والشخصية.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق