أخبار الألعابالعاب اندرويد

جوجل بلاي.. مكافآت الألعاب الآن مقابل مشاهدة الفيديوهات

ألعب واكسب أصعب الألعاب من جوجل بلاي فقط بمشاهدة الإعلانات

أكثر العوائق التي تواجه لاعبين الألعاب المحمولة هي وجود خيارات للدفع مقابل إتاحة مستويات أعلى أو شراء منتجات داخل الألعاب مثل الأسلحة، ولكن اليوم هناك فرصة للوصول لتلك المنتجات دون دفع أي تكلفة.

أطلق متجر جوجل بلاي منتجات المكافآت للبيع دون مقابل مادي ولكن بطريقة المقايضة، وهي طريقة أسهل لمطوري برامج الأندرويد لتقديم مزايا مجانية للاعبين سواء فتح الطريق لمستويات متقدمة من اللعبة أو عملات معدنية مقابل تحقيق دخل إضافي للمتجر من خلال مشاهدة فيديوهات الإعلانات.

ونظام المقايضة التي تتبعه جوجل بلاي مع المستخدمين، هي طريقة ربح شائعة بين المطورين للاعبين الذين لا يريدون دفع أموال حقيقية داخل الألعاب، ولكنها المرة الأولى التي تنتهجها شركة عملاقة بشكل رسمي.

وقرر جوجل بلاي إتاحة المنتجات المكافئة بشكل أسهل للمطورين، كما أنها وسيلة تتيح لشركة جوجل منافسة جهات خارجية أقل شهرة من المتجر ولكنها تقدم نفس النظام، وهو النظام المتوفر الآن في الإصدار التجريبي، كما يمكن إضافته إلى أي تطبيق باستخدام مكتبة الفوترة في Google Play أو مكتبة تعريفات واجهة AIDL.

وبالنسبة إلى اللاعبين، فالميزة الجديدة تعني أنه قد تتم مطالبته بالعمل على “إجراء يمكن تحقيق الدخل منه لجوجل”، ولكن حتى الآن فإن الإجراء الوحيد الذي يمكنه تحقيق الدخل للمتجر هو مشاهدة الإعلانات.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق