أخبار التطبيقات

تويتر تعمل على ميزة تتيح إخفاء الردود على التغريدات

ميزة جديدة لإضافة أدوات تحكم جديدة للتغريدات لمنع التحرش والمضايقات

أعلن موقع تويتر اليوم، عن ابتكار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء الردود على تغريداتهم، وهي الميزة الملاحظة التي ستحدث تغييرًا جذريًا في كيفية تحكم المستخدمين في المحادثات التي يقومون بإنشائها على النظام الأساسي.

ولن تسمح الميزة الجديدة للمستخدم بإخفاء الردود بشكل دائم، ولكنها ستجعل الردود أكثر صعوبة في الظهور في حال كانت المناقشات غير مناسبة للمستخدم صاحب التغريدة.

وشرحت ميشيل ياسمين مديرة المنتجات بشركة تويتر، أن الميزة تستهدف الأشخاص الذين يبدؤون محادثات مثيرة للجدل على تويتر، حيث تعمل على تمكينهم من إجراء المحادثات مع السيطرة الكاملة عليها.

وأشارت ميشيل، إلى أشكال السيطرة الحالية على التغريدات، والتي تتضمن استخدام حظر، كتم الصوت، وإرسال ريبورت، ولكن هذه الأدوات لا تعالج المشكلة دائمًا، حيث لا يؤدي الحظر والتجاهل سوى إلى تغيير تجربة مانع الحظر، ولا يعمل الريبورت إلا مع المحتويات التي تنتهك السياسات.

تويتر
تويتر

وتتيح الميزة الجديدة النقر على رمز المشاركة share عبر تويتر واختيار إخفاء التغريدة hide Tweet لإغلاق الردود، والآن سيكون على المستخدمين الآخرين النقر للوصول لمشاهدة الردود على التغريدة، بدلاً من رؤيتها تلقائيًا،
يبدو أيضًا أن هناك خيارًا لعرض جميع التغريدات التي أخفيتها في الماضي وإظهارها يدويًا إذا كنت ترغب في إعادة فتح الردود في مرحلة ما في المستقبل.

تويتر تلعب بالنار في الميزة الجديدة

وأثبت الميزة الجديدة أنها سيف ذو حدين لتويتر، ففي حين أن هناك الكثير من المستخدمين الذين تخطوا الحدود في الرد على التغريدات المثيرة للجدل مما تسبب في مضايقات، إلا أن هناك آخرين تمثل الردود الغريبة عليهم نوع من الشهرة مثل السياسيين، فالردود هي نوع من التعبير عن الرأي للشخصيات العامة.

وأصدرت شركة تويتر عددًا من الميزات والأدوات الجديدة في السنوات الماضية والتي تتيح تصميم تجربة Twitter الشخصية، ويمكن تجاهل كلمات معينة، وتخصيص خلاصة الإشعارات حتى يظهر الأشخاص المتابعين فقط، ومنع الحسابات المحظورة من الظهور في نتائج البحث.

كما أصبح Twitter في السنوات الأخيرة أكثر تحكمًا من خلال إخفاء المحتوى الحساس بشكل استباقي وتصفية المحادثات من الحسابات المعروفة بأنها مثيرة ومسيئة.

ولم يتضح حتى الآن كيفية وصول ميزة إخفاء ردود التغريدات، خاصةً مع وجود طرق كثيرة يمكن من خلالها تنفيذ الميزة مع إعطاء المستخدم الحرية في الإخفاء أو الظهور.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق