تحديثات التطبيقاتتويتر

تويتر تطلق وضع “توفير البيانات” لباقات الإنترنت المحدودة

الوضع الجديد يجعل التطبيق الأصلي شبيه بـ Twitter Lite

كشفت منصة التدوين المصغرة تويتر، عن إتاحة إصدار محدث من تطبيق Twitter للمستخدمين الحصول على مزيد من التحكم في استخدام البيانات “الإنترنت” بما يشابه الطريقة التي يعمل بها تطبيق Twitter Lite.

الآن، بدلاً من الاضطرار إلى تنزيل تطبيق منفصل “لايت” للحد من استهلاك البيانات أو ضبط الإعدادات المختلفة يدويًا، يمكن للمستخدمون تشغيل خيار “توفير البيانات” Data Saver الجديد المتاح في إعدادات Twitter.

وكانت تويتر قد عرضت خدمة توفير البيانات لتطبيقها لنظام Windows، وTwitter Lite، وععبر موقعها عبر الهاتف، كما وصل للاختبار لبعض المستخدمين على نظامي تشغيل الأندرويد أو iOS، وكذلك موقع الويب لسطح المكتب للاختبار.

كما تضمن اختبار الويب المكتبي نقل عناصر وميزات أخرى، مثل وضع مؤشرات تحت اقتراحات Who To Follow، أو جعل “الوضع الليلي” خيارًا أكثر وضوحًا.

ولكن بعد إطلاق ميزة “توفير البيانات” اليوم، فستتوفر الميزة على نطاق واسع لجميع مستخدمي الأندرويد وiOS، حسبما أكد المتحدث باسم الشركة.

كيفية تفعيل ميزة “توفير البيانات”

للاستفادة من ميزة توفير البيانات، يجب زيارة إعدادات استخدام البيانات في التطبيق لأي من نظامي التشغيل iOS أو الأندرويد وتشغيل الخيار أو إيقاف تشغيله.

وعند التمكين، سيتم تحميل الصور بجودة أقل ولن يتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا، وفي حالة رغبة المستخدم في مشاهدة صورة بجودة عالية أثناء تصفح Twitter مع تفعيل الميزة، يمكن النقر على القائمة ثلاثية القوائم واختيار Load High Quality “تحميل جودة عالية” لتغيير الإعداد في جزء معين من المحتوى.

وتتضمن النسخة المحدّثة بعض التعديلات الأخرى أيضًا، منها تسهيل إدارة الأشخاص في الدردشات الجماعية، بالإضافة إلى تحسين VoiceOver في استطلاعات الرأي وإضافة تصنيفات أفضل لبعض أنواع إعلانات تويتر، وفقًا لشرح تحديث التطبيق في متجر التطبيقات.

ما الفارق بين “لايت” وميزة توفير البيانات؟

ويتبادر إلى الذهن السؤال حول الفارق بين تطبيق لايت من تويتر، والتطبيق الأصلي بعد تفعيل ميزة “توفير البيانات”، والفارق كبير، حيث لايزال تطبيق لايت هو الأكثر قدرة على توفير البيانات، فبينما تستهلك ميزة Data Saver بيانات أقل عند التشغيل، فإن Twitter Lite يستهلك مساحة أقل على الهاتف أيضًا.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق