أخبار التطبيقاتتويتر

“تويتر” ترسل بالخطأ “رسائل مباشرة” للمطورين

مشكلة تقنية في واجهة البرمجيات تسببت في كشف رسائل الملايين

حصل عدد من مطوري تويتر الغير مصرح لهم، على رسائل مباشرة للمستخدمين، كما وصلت لهم بعض التغريدات المحمية، والتي يبدو أنها وصلت بسبب خلل في أحد واجهات برمجة تطبيقات تويتر.

وقال موقع تويتر، أنه لم يكتشف بعد دليلاً على أن مطوري البرامج تلقوا بالفعل هذه البيانات، كما أنه لا يعتقد أن مثل هذه المعلومات قد أسيئ استخدامها، ولكن لا يمكنه التأكد من أنها لم تحدث.

وأضافت “لم نجد مثال حيث تم إرسال البيانات إلى الطرف غير الصحيح، لكنها لا تؤكد عدم وقوع الخطأ” مشيرة، إلى أنها ستتواصل مع الأشخاص المتضررين في حالة التأكد من ذلك.

وقالت “أما بالنسبة للمستخدمين الذين تلقوا الإخطارات اليوم، فإن ذلك يشمل فقط تفاعلات محتملة أو رسائل مباشرة مع شركات تستخدم تويتر لخدمة العملا، ولا تشارك الرسائل المباشرة الأخرى”.

"تويتر" ترسل بالخطأ "رسائل مباشرة" للمطورين 2

ويقول موقع تويتر، أن أقل من واحد بالمائة من المستخدمين تأثروا بالخلل، ولكن نظراً لوجود أكثر من 335 مليون مستخدم نشط، فإن ذلك قد يعني أن هذا الخطأ قد أصاب أكثر من 3 ملايين شخص، وقامت الشركة بإعلام المستخدمين المتأثرين من خلال إشعار على تطبيقها وموقعها على الويب.

وقامت الشركة بإصلاح المشكلة بعد اكتشافها في العاشر من سبتمبر الماضي، وقررت أن خطأ أثر على واجهة برمجة التطبيقات لنشاط الحساب، وأن هذا الخطأ كان نشطًا منذ مايو 2017.

"تويتر" ترسل بالخطأ "رسائل مباشرة" للمطورين 3

وتتيح واجهة برمجة التطبيقات للمطورين إنشاء أدوات للشركات للتواصل مع العملاء، ويمكن أن يحدث الخطأ في إرسال التفاعلات إلى مطور مختلف وهي التي تتضمن معلومات حساسة للعملاء.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock