أبحاث تسويقية ومبيعاتأخبار تقنية

تقرير: الصين تتفوق على أمريكا في سباق اتصالات الجيل الخامس 5G

بمعدل إنفاق أعلى الصين تتخطى أمريكا بنحو أكثر من 320 ألف برج خلوي يدعم تكنولوجيا الـ 5 جي

ذكر تقرير جديد اليوم، أن الصين تتقدم على الولايات المتحدة في سباقهم لبناء البنية التحتية للجيل الخامس من الشبكات اللاسلكية 5G.

وتفوقت الصين على الولايات المتحدة بمقدار 24 مليار دولار منذ عام 2015، حيث بنيت عشرة أضعاف المواقع الأمريكية لدعم اتصالات 5G، وفقًا لتقرير Deloitte Consulting الذي نشرته رويترز.

حيث شيدت الصين 350 ألفاً من أبراج الهواتف الخلوية الجديدة، بينما شيدت الولايات المتحدة أقل من 30 ألف موقع فقط، وأضافت الصين المزيد من المواقع في فترة ثلاثة أشهر من عام 2017 مقارنة بالمواقع الأمريكية في السنوات الثلاث السابقة.

ويحذر التقرير من أن أول الدول التي ستعتمد الجيل الخامس من الاتصالات اللاسلكية ستشهد “مكاسب غير متوقعة”، حيث تجلب تكنولوجيا الاتصالات من الجيل الخامس 5G حقبة من الإمكانات الاقتصادية والتفوق التي لم يصل إليها أحد من قبل.

كما يشير التقرير إلى أن الصين أرخص بنحو 35% فى تكلفة تأسيس وتثبيت المعدات اللازمة لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G مقارنة بالولايات المتحدة.

وحتى تعود الولايات المتحدة الأمريكية للمنافسة فى هذا السباق المحموم، يجب عليها كما يقترح السيد دان ليتمان رئيس شركة ديلويت كونسلتنغ الاستشارية في مجال التكنولوجيا، تعديل سياستها لتقليل وقت نشر هذه التكنولوجيا وتشجيع شركات المحمول على التعاون وتنفيذ قاعدة بيانات للإحصاءات وأفضل الممارسات.

وقال في بيان “إن الحفاظ على الريادة الأمريكية في مجال الاتصالات المتنقلة يتطلب تعاون شركات خدمات المحمول، وموردي التكنولوجيا، والأسماء الكبيرة فى مجال الريادة التكنولوجية والإختراعات، مع مبتكري السياسات لتشكيل قوة دافعة حقيقية لتبنى تكنولوجيا الجيل الخامس عبر البلاد”.

ويؤيد التقرير دراسة اظهرت فى إبريل الماضي، والتي أكدت أن الصين وكوريا الجنوبية متقدمة على الولايات المتحدة واليابان كا رائدتين في مجال اتصالات الجيل الخامس 5G.

ومن المرجح أن تطلق شركات المحمول الأمريكية “فيريزون، تي موبايل وسبرينت” شبكاتهم التي تدعم الجيل الخامس في أوائل عام 2019، بينما قالت “إيه تي آند تي” إنها ستجلب شبكتها الخلوية 5G إلى ثلاث مدن العام الجاري.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى