أبحاث تسويقية ومبيعاتأخبار التطبيقاتأخبار تقنيةتيك توكشبكات إجتماعية

تطبيق تيك توك يتخطى حاجز المليار ونصف تحميل ليحتل المرتبة الثالثة عالمياً

أغلب مستخدمي TikTok من الهند تليها الصين ثم أمريكا

وفقًا لتقرير جديد صادر عن تحليلات SensorTower، فإن تطبيق TikTok تمكن من تحقيق رقم قياسي، حيث تجاوز عدد مرات تحميل التطبيق 1.5 مليار، وحصلت على المركز الثالث في فئة التطبيقات الأكثر تنزيلًا لعام 2019.

ونجح تطبيق الوسائط الاجتماعية الصيني في زعزعة هيمنة فيس بوك في أفضل المخططات على كل من جوجل بلاي وآب ستور، ويتتبع فقط كلا من تطبيقي WhatsApp و Messenger بينما يتفوق على العمالقة مثل فيس بوك و إنستجرام.

وبالرغم من إطلاق تطبيق تيك توك TikTok منذ ثلاثة سنوات فقط في عام 2016، إلا أن البيانات تظهر أنه في الربع الثالث من عام 2019 فقط، تمكن التطبيق من جمع 176.5 مليون تنزيل عبر نظام أندرويد و iOS والتي لا تأخذ في الاعتبار التنزيلات من الجهات الخارجية من متاجر التطبيقات البديلة في الصين حيث يحظى TikTok بشعبية كبيرة.

رسم بياني يوضح عدد تحميلات تطبيق تيك توك بشكل ربع سنوي
رسم بياني يوضح عدد تحميلات تطبيق تيك توك بشكل ربع سنوي

وكسر تطبيق تيك توك علامة المليار تحميل في فبراير 2019 وتمكّن من النمو بمقدار 500 مليون في حوالي 7 أشهر بعد ذلك، وتعتبر الهند هي الرائدة في مجال التنزيلات مع تنشيط يقدر بنحو 466.8 مليون على كل من الأندرويد وiOS، وتعد الصين محركًا رئيسيًا آخر للنمو حيث تم تنزيل تطبيق تيك توك 173.2 مليون عملية تنزيل بينما تأتي أمريكا في المرتبة الثالثة بحوالي 123.8 مليون عملية تنزيل.

ويتزايد الإنفاق داخل التطبيق أيضًا (حجم المشتريات داخل التطبيق) حيث وصل إلى 115.3 مليون دولار خلال عام 2019، وشكل المستخدمون الصينيون ما يقدر بنحو 84.5 مليون دولار أو ما يقرب من 50٪ من إجمالي الإنفاق، تليها الولايات المتحدة بمبلغ 62.4 مليون دولار وبريطانيا العظمى 6.9 مليون دولار حيث يشكل مستخدمي الدول الثلاثة أعلى مستخدمي تيك توك إنفاقاً على المشتريات داخل التطبيق.

مخطط بياني يوضح إجمالي إنفاق المستخدمين داخل تطبيق تيك توك شهرياً
مخطط بياني يوضح إجمالي إنفاق المستخدمين داخل تطبيق تيك توك شهرياً

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق