أخبار التطبيقاتأخبار تقنيةإعلانات وتصريحاتتحديثات التطبيقات

تطبيق تروكولر المتخصص فى معرفة من المتصل يتيح خاصية المحادثات النصية

Truecaller يتحول من مجرد تطبيق للكشف عن الأرقام والمكالمات المزعجة لتطبيق محادثات وشبكة إجتماعية

تطبيق تروكولر Truecaller المتخصص فى مساعدة المستخدمين للهواتف الذكية فى تحديد إسم المتصل ومنع المكالمات المزعجة، يتحول ليصبح تطبيق دردشة ومحادثات أيضا مع استمرار الشركة فى نهجها الخاص بتطوير التطبيق ليصبح أشبه بشبكة اجتماعية.

حيث أعلنت شركة Truecaller اليوم، أنها ستطرح ميزة “دردشة ومحادثات نصية” لتطبيقاتها التي تعمل بنظامي الأندرويد و iOS، على الرغم من أن تلك الخاصية متوفرة بالفعل منذ فترة لمستخدمي الإصدار التجريبي للتطبيق على نظام الأندرويد.

وتأتي هذه الخطوة بعد الإتجاه الأخير للشركة نحو خدمات الدفع عبر الإنترنت، حيث استحوذت تروكولر مؤخرا على شركة Chillr المبتدئة في الهند يونيو الماضي، وهي شركة متخصصة فى مجال خدمات تحويل الأموال والدفع عبر الإنترنت(مثل فوري) داخل الهند والتي تعد واحدة من أكبر أسواق تروكولر من حيث عدد المستخدمين.

فبالإضافة إلى خدمات تحويل ونقل الأموال بين الأشخاص وخدمات دفع الفواتير والخدمات، يستعد تطبيق تروكولر السماح لتطبيقات الطرف الثالث third-parties بدمج خدماتها داخل تطبيق truecaller، لذلك كان من البديهى أن تقوم الشركة بإضافة خاصية الرسائل النصية عبر التطبيق لتيسير عمليات التواصل.

الخاصية الجديدة “خاصية تروكولر شات Truecaller Chat” قد تكون مفيدة لمستخدمي الأندرويد، حيث صرح أحد مسئولى الشركة لموقع تك كرانش التقني أن الخاصية ستعمل بشكل مشابه لميزة iMessage على أجهزة أبل، حيث سيتم التعامل مع الرسائل المرسلة بين مستخدمي Truecaller في التطبيق مجانًا، بينما الرسائل التي يتم إرسالها إلى غير المستخدمين ستنتقل عبر الرسائل النصية القصيرة المدفوعة، والتي يدعمها التطبيق.

كما أضاف المتحدث، أن التحرك لإضافة الرسائل يساعد على محاربة “الأخبار المزيفة”، وهي قضية تورطت فيها “واتس آب” في الهند، وقالت الشركة إنها ستعتمد على مجتمعها للتحقق من الروابط والإبلاغ عنها عبر زر للإبلاغ السريع عن الرسائل والروابط المزعجة، كما أن هناك خطط لإضافة الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي لهذه العملية.

وتمتلك Truecaller مجتمع معلوماتي قوي يمكنه تحديد الرسائل القصيرة وأرقام الهواتف المزعجة داخل التطبيق عبر البلاغات المجتمعية من مستخدمي التطبيق، ولكن يبقى التطبيق بدون آلية عمل حقيقية لتقصي الحقائق وتحديد المعلومات المزيفة والمضللة من المعلومات الحقيقية تماما مثل فيسبوك و واتساب، لذلك خاصية الإبلاغ عن الرسائل والأخبار المضللة قد تبدو فعالة على نطاق ضيق لكن يبقى السؤال هل ستحقق تلك الآلية النجاح على نطاق واسع من الإستخدام.

من الصحيح أن خاصية تروكولر شات ستتاح على نطاق عالمي لكن فى الأساس توجه الشركة هذه الخدمة بشكل خاص للهند والتي تعد سوق واعد مع عدد سكانها الكبير، حيث تتنافس شركات مثل واتساب والتى أتاحت خاصية تحويل الأموال بين الأشخاص داخل تطبيقها بالهند فى مطلع هذا العام، وشركة الدفع Paytm والتى أتاحت خاصية المحادثات داخل تطبيقها في أواخر العام الماضى، وها هو تطبيق تروكولر يحاول اللحاق بالركب حيث يأتى من الكشف عن المكالمات والرسائل المزعجة ليتيح خدمات الدفع عبر الإنترنت والمحادثات النصية

وأكدت شركة Truecaller على وجود 100 مليون مستخدم يومي لها، 60% منهم في الهند، ومن خلال الدردشة تأمل تروكولر في زيادة العدد أيضًا قبل أن تفتح برنامجها إلى أطراف ثالثة أوائل العام المقبل.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock