أخبار التطبيقاتتحديثات التطبيقات

تصميم جديد مميز لمتجر التطبيقات F-Droid بنسخته الجديدة [تحميل APK]

تصميم جديد جذاب للتطبيق مع إظهار لبعض مزايا التطبيق الهامة فى الواجهة ليبدو كمتجر مميز للتطبيقات المجانية مفتوحة المصدر

 

واخيرا انتهي تطبيق معرض التطبيقات والرومات مفتوحة المصدر F-droid من اجراء تحديثات كبيرة عليه انتهت بتصميم جديد وانيق.


اصبحت احدث نسخة من تطبيق  F-droid متاحة الان للتحميل حيث تم التخلص من الشكل القديم واستبدل بتحديثات علي التصميم في الشكل العام والقوائم والتصنيفات . بالاضافة الي تحديثات علي واجهة المستخدم اتاحت مميزات واقسام جديدة كاخر الاشعارات والترجمات.

فريق التطوير الخاص بتطبيق F-Droid انكب علي اعادة التصميم في اخر ستة اشهر واتاحه للتجربة في اوائل ابريل ولكن بدأ من اليوم انتهت فترة التجارب واصبح التطبيق متاحا لجميع المستخدمين.

 

كنت انتظر هذا اليوم منذ بدأت اتاحته للتجربة حيث كان هذاالتطبيق دائما من الدعائم الرئيسية علي اجهزتي ولمدة طويلة مضت . فأنا لا اشتري هواتف لا يمكنني تشغيل رومات عليها ويعتبر F-droid التطبيق الامثل للرومات والمشروعات مفتوحة المصدر .

 

وحتي ان لم تكن لك علاقة بالرومات فوجود مستودع متاح من التطبيقات المفتوحة المصدر يتيح لك المزيد من الحرية وتجربة العديد من التطبيقات علي منصة الاندرويد فالجميع يعلم أن متجر تطبيقات جوجل Google Play متجر موثوق فيه وتحميل التطبيقات من خلاله يحمى جهازك ولكن من اللطيف ان تتعدد خياراتك .

 

شهد التصميم الجديد تحسينات كبيرة .لم يكن القديم يعيبه شئ فالاقسام الثلاث لشكل التطبيق كانت تسهل من عمليات البحث وتؤدي وظيفتها وتصميمها هادئ ومريح للعين . ولكن التحديث الجديد باضافة اثنين اخرين للثلاثة القدامي اعطاه شكلا مقنعا كمتجر للتطبيقات واعتقد انها خطوة موفقة.

 

الواجهة الجديدة مليئة بالصور ليس فقط بداخل القوائم لكن في التطبيق ككل . القوائم الافقية الجديدة تعيد للذاكرة كيف كان يبدو متجر جوجل واخر قسم يشبه في تصميمه الكروت .

 

التحديث الجديدة ركز ايضا علي واحد من اكثر الميزات التي تم تجاهلها في الشكل القديم وهي القدرة علي ارسال التطبيقات للاجهزة الاخري او تبادل التطبيقات بين الاصدقاء بدون الحاجة إلى إستخدام الإنترنت بإستخدام شبكة داخلية بين الأجهزة حيث تعتبر تلك الميزة هامة جدا عند العمل فى بيئة محدودة الباندويث كاستخدام إنترنت الموبيل وعدم وجود شبكة واى فاى , حيث تم وضع تلك الميزة مباشرة فى الواجهة الرئيسية للتطبيق بدلا من مكانها القديم فى القوائم.

 

ويمكن إعتبار تطبيق F-droid مستودع رئيسي للتطبيقات مفتوحة المصدر ولكنه اتاح توزيع غير مركزي لزيادة حرية المستخدمين . ولم يطل التغيير بعض الاقسام فبقيت بالشكل القديم .

 

فى التصميم القديم للتطبيق كان البحث عن التطبيقات الجديدة داخل F-droid شيئا صعبا ولكن مع الواجهة الجديدة اصبح شيئا ممتعا . كنت اتمني المزيد من الاختيارات لتطبيقات كالموجودة علي متجر جوجل ولكن مع طبيعة متجر F-droid سيتناقض مع سياساته مفتوحة المصدر  .

 

الكثير منا يحتفظ بذلك التطبيق على جهازه الأندرويد لتحديث التطبيقات القليلة التي تكون من خارج المتجر الرسمي فإذا كنت ممن يمتلكونه فيجب عليك ان تلقى نظرة علي التصميم الجديد .

أما إذا كنت ممن لم يقوموا بتحميل تطبيق F-Droid بعد فيمكنك تحميل التطبيق من متجر التطبيقات العربى أبس عربي من أسفل.

محمد يوسف

مدون تقنية ومؤسس موقع أبس عربى والعديد من المواقع الأخري المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات ، أعمل كـ مدون تقني منذ أكثر من 15 سنة. أحب الألعاب والأفكار الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى