أبلهواتف ذكية

تسريب الميزات الرئيسية الجديدة لجهاز iPad Pro

مزايا Face ID الأبرز.. والاهتمام بالصور ودقتها الأهم

ظهرت تسريبات جديدة لعدد من المزايا الرئيسية للجيل القادم من جهاز iPad Pro، والذي يتوقع أن تطرحه شركة أبل ضمن جهازين لوحيين جديدين قادمين في وقت لاحق من الشهر الجاري.

والجهازين القادمين من أبل سيكونان جزء من سلسلة أجهزة آيباد برو، وظهرت لهم العديد من التسريبات في الماضي بمزايا مشابهة للمسربة اليوم.

وعرض موقع 9to5Mac تفاصيل إضافية حول جهاز iPad Pro القادم، ويعتقد أنه سيتم طرح iPad Pro في حجمين، وسيأتي كلا الطرازين بإصدارات Wi-Fi فقط وإصدارات خلوية.

وستشحن جميع أجهزة iPad Pro الجديدة مع تصميم شاشة مماثل لـ iPhone X ولكن بدون الشق، حيث سيكون لآي باد 2018 حواف رفيعة واسعة بشكل كافي لاستيعاب كاميرا Face ID، وهذا يعني عدم وجود زر للقائمة على أي من النموذجين.

ويعمل معالج إشارة الصور الجديد في أجهزة آي فون 2018 أيضًا على تزويد كاميرا جهاز Face ID، إلا أن جهاز iPad Pro سيدعم ميزة إلغاء قفل Face ID في الوضع الأفقي أو العمودي.

وسيظل إعداد Face ID يتطلب اتجاهًا عموديًا، ويقول 9to5Mac أنه من غير الواضح ما إذا كانت مصادقة المناظر الطبيعية تتطلب أجهزة خاصة بجهاز Face ID أو إذا كان يمكن تمكينها على iPhone XS عبر تحديث برنامج.

ومن المقرر أن يدعم جهاز iPad Pro مخرج USB-C، ويشير التقرير إلى أن جهاز iPad Pro 2018 سيكون قادرًا على إخراج الفيديو بدقة 4K HDR إلى الشاشات الخارجية بفضل المنفذ الجديد.

وتتحكم اللوحة الجديدة في تطبيق الإعدادات في مشاركة الشاشة، بما في ذلك الدقة والسطوع و HDR وغيرها، كما سيسمح وجود الموصل المغناطيسي خلف الهاتف باتصالات محتملة بملحقات جديدة، بما في ذلك لوحة مفاتيح ذكية جديدة.

وسيحصل جهاز iPad Pro على قلم آبل جديد تمامًا، والذي سيتصل بالكمبيوتر اللوحي تمامًا مثل AirPods وHomePod، ليكون التبديل بين الأجهزة أسهل، لأنه لن يتطلب توصيل Apple Pencil بمنفذ الشحن.

ولم يوضح التقرير، هل سيحل منفذ USB-C محل موصل Lightning أو سينضم إليه إذا تم استبدال منفذ أبل التابع لشركة أبل، فسيتعامل جهاز USB-C أيضًا مع الشحن. وربما يشحن Apple Pencil الجديد عبر USB-C كذلك.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق