الهواتف الذكيةهواوي

تسريبات تؤكد أن Huawei Mate 20 Pro سيكون أسرع هاتف أندرويد لهذا العام

بالرغم من غش هواوي يظل معالج كيرين 980 الأسرع

شهر أكتوبر واحد من مواسم إطلاق الهواتف الذكية الشهيرة، فحتى الآن، كشفت عن هواتفLG V40 ThinQ و Nokia 7.1 وPixl 3، وينتظر المستخدمون مجموعة ثانية من الهواتف القادمة خلال الشهر الجاري، حيث ينتظر إطلاق هواتفHuawei Mate 20 Pro الأسبوع المقبل وOnePlus 6T نهاية الشهر.

ويعتقد أن هاتف OnePlus 6T سيكون الهاتف الذكي الأرخص الذي يمكن شراؤه في الخريف، حيث يفترض أن تبدأ الأسعار في الانخفاض بشكل كبير مقارنةً بشحنات سامسونج، جوجل، إل جي وهواوي.

لكن Mate 20 وMate 20 Pro سيكونان أسرع هواتف أندرويد، مع المعايير الجديدة التي تدعم تلك النظرية، حيث سيعتمد الهاتفين على معالج Kirin 980 بنانوية 7nm التي كشفت عنها هواوي في IFA 2018، ليكونا الهاتفين الأندرويد الوحيدين مع 7nm، حيث تحتوي هواتف آي فون XS و XR و XS Max على شريحة 7nm بمعالجA12 Bionic.

ويكشف مقياس AnTuTu المعياري لمعالج هواوي الجديدة عن حصوله على 313561 نقطة في الإختبار، وهو أعلى بكثير من تقييم 289415 الذي حققه هاتف الألعابMi Black Shark، الذي يتصدر ترتيب الأندرويد للأنترنت في أغسطس 2018.

وسجل هاتف OnePlus 6، الذي يشترك في نفس المكونات الداخلية مع العديد من هواتف الأندرويد، بما في ذلك الهاتف المطور OnePlus 6T القادم الذي حصل على 286134 في نفس الاختبار، حيث تفوق على Galaxy Note 9 بعدة آلاف من النقاط.

وبشكل مقارن، كشف تقرير AnTuTu من منتصف سبتمبر أن A12 Bionic أحرز 363525 نقطة في اختباراته، في حين كان A11 Bionic يصل إلى 233698 في نفس الاختبارات.

ومع ذلك، لا تشير تلك المقاييس إلى تفوق هواوي بالفعل، حيث ثبت أن شركة هواوي كانت تغش في مقاييس اختباراتها قبل أسابيع قليلة، ولكن بالرغم من ذلك من غير المحتمل أن يكون أي إصدار رئيسي آخر من الأندرويد قادرًا على التفوق على هواتف Mate 20.

يجب أن تصل أول رقائق 7nm من سامسونج وكوالكوم في أوائل العام المقبل، ويجب أن تقدم سرعاتها تماشيًا مع ما ستقدمه سيارة Kirin 980.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق