تحديثات التطبيقاتجوجل

تحديث Google Chrome لنظام الأندرويد يضيف مزايا خطيرة

Dark Theme ومدير كلمات المرور أبرز المزايا

حصل متصفح جوجل كروم Google Chrome لنظام الأندرويد على تحديث للإصدار 75، لإضافة مزايا جديدة، والتي تتضمن مدير كلمات المرور.

ووفقًا لشركة جوجل، فإن مدير كلمات المرور سيساعد في إنشاء كلمات مرور “قوية وفريدة” ويسمح للمستخدم بالبحث عن الكلمات المخزنة، فمثلاً، يمكن رؤية كلمة مرور مخزنة على موقع ويب من خلال النقر على نافذة كلمة المرور، وسيظهر رمز المفتاح وبالنقر عليه يكشف كلمة المرور التي تم حفظها للموقع.

وفي حالة عدم قيام المستخدم بإنشاء كلمة مرور على موقع معين، فسيؤدي النقر فوق نافذة كلمة المرور إلى ظهور “اقتراح كلمة مرور قوية”، وبالنقر عليها يحصل المستخدم على كلمة مرور قوية يتم حفظها داخل متصفح كروم.

والإصدار 75 يأتي مع إعداد الوضع المظلم Dark Theme، والذي يظهر من خلال فتح المتصفح ثم القائمة في أعلى يمين الشاشة، ثم النقر فوق “إعدادات”> “الموضوعات” وستظهر ثلاثة خيارات، يمكن تحديد الإعداد الافتراضي، الذي يحول Chrome إلى Dark Theme عند تشغيل موفر البطارية في الهاتف أو الاحتفاظ بالمتصفح في سمة Light بغض النظر عن إعداد موفر البطارية، كما يمكن اختيار ظهور Chrome في سمة Dark طوال الوقت وهو أسهل للعينين خاصةً ليلاً.

وإلى جانب حفظ العينين، يوفر المظهر المظلم Dark Theme عمر البطارية على الهواتف مع شاشات OLED لأن اللون الأسود ينشئ عن طريق إيقاف تشغيل البيكسلات المناسبة وبالتالي تقليل الطلب على الطاقة من البطارية.

ولمعرفة هل يعمل التطبيق على النظام المظلم، يمكن فتح تطبيق Chrome والنقر فوق القائمة، ثم إعدادات> حول Chrome وستظهر المعلومات.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق