أخبار تقنية

تأكيد للشكاوي.. iPhone XS بطئ بجنون في عملية الشحن

iPhone XS يكتمل شحنه خلال 3 ساعات و5 دقائق

بعد الشكاوي التي وصلت من عدد من مستخدمي جهاز iPhone XS بوجود مشاكل في الشحن، فقد وصف موقعي CNBC وPhoneArena نتائج البحث التي توصلوا إليها حول معدلات شحن الجهاز بأنها “بطيئة بجنون”.

وفسرت PhoneArena الأرقام بالتفصيل، وكشفت أن الشحن من الصفر إلى كامل لـ iPhone XS يستغرق 3 ساعات 5 دقائق، في حين أن iPhone XS Max يستغرق 3 ساعات 29 دقيقة ويستمر لما يقرب من نصف يوم عمل.

ويقول المراجع الشهير لفون أرينا دانييل بتروف، هو مميز مقارنة بمعظم أجهزة أندرويد التي تأتي شواحنها السريعة معها ولا يتطلب شرائها دفع 68 دولارًا إضافيًا للحصول عليها”.

وتسجل أسعار شاحن أبل السريع USB-C حوالي 49دولار وتكلفة كابل متر واحد USB-C يقدر بـ 19 دولار، وحتى مع شاحنه السريع Tom’s Guide أظهر أن سرعة الشحن لا تزال متخلفة عن المنافسين الأرخص من OnePlus و LG.

وتتفق CNBC مع استنتاج PhoneArena، حيث وصفت الشحن السلكي القياسي لكل من iPhone XS و iPhone XS Max بأنه “بطيء للغاية”:

ويقول تود هاسيلتون من CNBC “مع معظم هواتف أندرويد، يمكن توصيل الهاتف لدقائق، واستخدام البطارية بعد ذلك يعطي عدة ساعات من عمر البطارية، ولكن مع جهاز iPhone XS و iPhone XS Max ما لم يستخدم شاحن أكبر مثل الجهاز المضمّن مع جهاز iPad ، فلا يمكن الحصول على نفس الميزة”.

ودافعت شركة آبل أمام هاسيلتون عن قرارها، وقال بأن الكثير من العملاء يفضلون بالفعل الشاحن الصغير إلى الشاحن الأكبر، لأنه صغير ويمكن حمله في أي مكان.

علاوة على ذلك، ففي حين أن أبل قضت بعض الوقت في تعزيز الشحن اللاسلكي الأسرع في أجهزة آي فون الجديدة ، فإن ذلك لا يخلو من المشاكل.

فبالنسبة إلى المبتدئين، فهو أبطأ من معظم منافسي الأندرويد المتميزين ، نظرًا لأن شحنه المتوافق مع Qi لا يستخدم حتى نصف مواصفات 18W القياسية، وثانياً فقد تبين أن الشحن اللاسلكي العادي يبطل البطاريات.
من قبيل الصدفة ، أكدت أبل في الأسبوع الماضي أنها ستقوم بشحن المزيد لاستبدال البطاريات في iPhone XS و iPhone XS Max.

وهذا ما يعني أن iPhone XR سيكون أكثر جاذبية، حيث سيكون أرخص كثيرًا، ولديه عمر أفضل للبطارية، ويحافظ على أفضل ميزاته ويأتي بألوان أفضل.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق