أخبار تقنيةالأمن المعلوماتيالتقنية بالعربي

بيتكوين السبب.. مجرمون يسرقون مليون درهم إماراتي من رجال أعمال صينيين

إحترس .. البيتكوين قد تكون سبب فى تعرضك لحادث سطو

سرق محتالون ما يزيد مليون درهم إماراتي من أربعة رجال أعمال صينيين بعد إستدراجهم إلى شقة سكنية بإمارة دبي الشهر الجاري، حسبما ذكرت تقارير إخبارية محلية.

واستدرج المحتالون رجال الأعمال من خلال منشور عبر موقع فيس بوك يعرضون فيه عملات رقمية للبيع، وأظهر المدانون دليلاً على إمتلاكهم عملة بيتكوين Bitcoin BTC للضحايا، وبعد ذلك داهم أصدقاء للنصابين رجال الأعمال في الشقة، وهم ينتحلون صفة رجال الشرطة، وقيدوا رجال الأعمال الضحايا.

وتمكن أحد الضحايا من تحرير نفسه واحتجاز أحد المهاجمين حتى وصلت الشرطة الحقيقية، وقام المهاجمون الآخرون بالإستيلاء على أكثر من 800 ألف درهم إماراتي وممتلكات ثمينة أخرى.

ووفقًا لأحد رجال الأعمال الضحايا، فقد سرق المهاجمون “أموالهم وهواتفهم المحمولة”، وقاموا بحبسهم في الشقة وهربوا سريعاً، وتتبعت الشرطة الإماراتية لوحة ترخيص السيارة المستخدمة للفرار من مكان الحادث لتحديد مكان العصابة.

واتهمت المحكمة ثمانية مجرمين، لكن ثلاثة منهم فقط حكم عليهم رسميًا بسبب نقص الأدلة، واتضح أن جميع المدانين يبلغون من العمر 38 عامًا ومن باكستان، وحكمت السلطات الإماراتية على كل منهم بالسجن لمدة عام واحد.

وخلال العام الماضي، ظهرت سلسلة من حالات السطو التي تتضمن تعذيب كوسيلة لسرقة أو ابتزاز للعملات المشفرة من الضحايا، وفي العام الماضي، تعرض رجل من جنوب إفريقيا للتعذيب الوحشي بسبب بيتكوين بقيمة 60 ألف دولار.

وفي وقت سابق من هذا العام، تعرض رجل هولندي أيضًا للتعذيب والهجوم أمام ابنته البالغة من العمر أربع سنوات في محاولة فاشلة لسرقة بيتكوين ، ولا يزال التحقيق مستمراً في القضية.

ويرجح أن سبب تنامي عمليات السطو لسرقة بيتكوين هي معرفة المجرمون لقيمة البيتكوين مع عدم معرفتهم لكيفية الحصول عليه بطريقة رقمية وتكنولوجية.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق