أخبار التطبيقات

بيانات تؤكد.. تفوق TikTok على يوتيوب وفيس بوك في زيادة عدد المستخدمين

TikTok تزيد عدد مستخدميها بعد إدماج Musical.ly رغم قلة المستخدمين النشيطين

أظهرت بيانات جديدة من الباحث Apptopia، أن قاعدة مستخدمي تطبيق TikTok زادت بنسبة 30٪ بعد دمجها مع Musical.ly، مما يضيف 130 مليون مستخدم نشط شهريًا معظمهم من مستخدمي الأندرويد، حيث وجد Apptopia أن 80٪ من جلسات TikTok من أجهزة الأندرويد.

يذكر أن شركة Bytedance الصينية قررت في أغسطس الماضي دمج تطبيق البث الشهير Musical.ly في التطبيق الخاص بها TikTok والذي حقق نتائج جيدة.

وفي الشهر الماضي، تصدر تطبيق TikTok، تطبيقات YouTube، Instagram، Snapchat وFacebook في عدد التنزيلات في أمريكا من App Store وGoogle Play.

وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة، شهدت شركة TikTok زيادة بنسبة 25٪ في التنزيلات في الولايات المتحدة، فضلاً عن زيادة بنسبة 20٪ في التنزيلات على مستوى العالم.

وينسب الباحث Apptopia الأرقام المتزايدة في عدد التحميلات إلى اندماج Musical.ly/TikTok ، وكذلك إلى زيادة الإنفاق الإعلاني على فيس بوك، مع AdMob من Google، ومع منصة اكتشاف واكتساب ألعاب الهاتف Chartboost.

بيانات تؤكد.. تفوق TikTok على يوتيوب وفيس بوك في زيادة عدد المستخدمين 2

وعلى الرغم من الشعبية المتزايدة وعدد التنزيلات الكبير، فإن تطبيق TikTok لا يزال بعيدًا عن منافسيه لوسائل الإعلام الاجتماعية في المشاركة النشطة، حيث لديه نسبة مشاركة قدرها 28.56٪ مما يعني أن متوسط عدد المستخدمين يسجلون الدخول إلى التطبيق مرة واحدة كل ثلاثة إلى أربعة أيام.

في المقابل، فإن تطبيق يوتيوب يحصل على نسبة 94.91٪، وفيس بوك يحصل على معدل مشاركة بنسبة 95.5٪، وInstagram بمعدل اشتراك 94.99٪، وسناب شات لديه نسبة مشاركة 94.98٪، وتلك المؤشرات تؤكد أن مستخدمي تلك التطبيقات يسجلون الدخول إليها مرة يومياً.

وتعمل شركة TikTok على توسيع وجودها في الغرب، ففي شهر سبتمبر، أقامت شراكة مع منظمة غير ربحية للفيلم Film Independent لتقديم صناع الأفلام المستقلين في مهرجان LA Film فرصة للفوز بـ 10 آلاف دولار من خلال عمل أفلام قصيرة مدتها 15 ثانية مع تطبيق TikTok.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock