تطبيقات جديدةفيسبوك

بعد 3 سنوات.. فيس بوك تطلق تطبيقها Facebook Lite لنظام iOS

التطبيق المصغر Lite متاح الآن للمستخدمين في تركيا

أطلقت شركة فيس بوك عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية، نسخة “Lite” من تطبيقها لمستخدمي الأندرويد في عام 2015، وهو التطبيق الخفيف الذي صمم ليناسب الأسواق التي تعاني من اتصالات متقطعة والاستخدام محدود للبيانات.

وتطبيق Facebook Lite أصغر حجمًا، ويستخدم بيانات أقل من تطبيق فيس بوك الأصلي، ويعمل بشكل أسرع في المناطق ذات الاتصالات المتقطعة، والآن، وبعد ثلاث سنوات، أطلقت فيس بوك تطبيق Facebook Lite لمستخدمي iOS أيضًا، والتطبيق متاح للتنزيل في تركيا في الوقت الحالي.

وعملت Business Insider عن التطوير بواسطة شركة تحليلات التطبيق Sensor Tower، ويبدو أن التطبيق مدرج في تركيا فقط في الوقت الحالي، يتم إدراج حجم التطبيق ليكون 16.3 ميجابايت فقط، ويتطلب نظام التشغيل iOS 9 وما بعده للتوافق. والآن بعد إدراج التطبيق لمستخدمي تركيا، يجب على فيس بوك طرحه في مناطق أخرى قريبًا.

ويستخدم Facebook Lite أقل من نصف ميجابايت من البيانات للحد من استخدام البيانات ومعدلاتها في الأسواق الناشئة، ويدعي أنه يعمل بسلاسة حتى على اتصالات الجيل الثاني القديمة، في حين أنها لا تزال تدعم خلاصة أخبار فيس بوك وتحديثات الحالة والإشعارات والصور، إلا أنها لا تدعم مقاطع الفيديو وخدمات الموقع المتقدمة، والتي تهدف لأن يكون تطبيق الأندرويد فقط للمناطق النامية، على الرغم من أنه تم إطلاقه مؤخرًا للأسواق المتقدمة، بما في ذلك الولايات المتحدة بسبب الطلب الشائع.. والآن، تم توسيع مدى الوصول إلى حد كبير مع توفره الآن على متجر التطبيقات أيضًا.

ووصل عدد تحميلات تطبيق Facebook Lite إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في مارس 2016، وتمكن من تسجيل 200 مليون نقطة بحلول فبراير من العام الماضي.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق