أخبار الألعابأخبار تقنيةجادجيتجوجلشركات تقنية

براءة اختراع لـ جوجل توضح تصميم ومميزات لوحة تحكم مشروع ألعابها القادم Project Stream

لوحة تحكم جديدة قادمة قادرة على إدارة أجهزة جوجل المنزلية

في يونيو الماضي، ظهر أن شركة جوجل تعمل على بعض الأجهزة لخدمة بث الألعاب القادمة، وذلك منذ بدأت الشركة في تجربة ما تسميه Project Stream.

واكتشفت Yanko Design براءة اختراع نشرت قبل شهر، تظهر فيها وحدة تحكم صممتها جوجل تقدم بعض الأدلة حول نية جوجل في مشروعها الجديد للألعاب.

ووضعت جوجل لوحة الألعاب لأول مرة في عام 2014، وستظهر مشابهة لأجهزة الألعاب الأخرى الموجودة في السوق مع شاشة وأزرار مشابهة في المقدمة والجانبين.

وتهتم جوجل ببعض الأفكار المثيرة للاهتمام مثل إنشاء دعم لوحدة التحكم لتنبيه المستخدم للدعوات إلى الألعاب والمحادثات، والقدرة على تشغيل اللعبة أو التطبيق المعني على الجهاز بالقرب من المستخدم.

وتحدثت براءة الاختراع عن خاصية إطلاق الألعاب عن بعد على أجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية، اعتمادًا على استخدامات الرد على الإشعارات، كما يمكن لوحدة التحكم أيضًا تخزين إعدادات الحساب وتفضيلاته ، بحيث يمكن للمستخدمين المسجلين تسجيله والبدء في اللعب بالطريقة التي يرغبون فيها.

جوجل
جوجل

وراءة الاختراع المسربة لا تدلل على شكل وحدة التحكم القادمة بدقة، حيث من الممكن أن تستغنى الشركة عن التقنيات المعروضة في الاختراع ولكنها تعبر عن تفكير الشركة فقط.

وتتأكد Google الآن من موافقة براءة الإختراع لخطط Project Stream، فعندما جربت الشركة خدمتها حتى نهاية 2018 وأغلقتها في يناير، كان لديها لاعبون يديرون الخدمة عبر متصفحات كروم لأنظمة تشغيل ويندوز، macOS و Linux و ChromeOS للعب لعبة واحدة وهي Assassin’s Creed: Odyssey وذلك دون وحدة تحكم مخصصة، حيث دعمت بالماوس ولوحة المفاتيح بالإضافة إلى وحدات التحكم من مايكروسوفت وسوني.

ويمكن أيضًا أن تقوم لوحة التحكم الجديدة بإدارة مجموعة الأدوات المتصلة بالمنزل، حيث تدير مجموعة Google الحالية من السماعات الذكية والشاشات والمساعد الصوتي وحتى مكبر الصوت.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق