أخبار تقنيةجوجل

بدءاً من اليوم.. جوجل تصلح هواتف Pixel وPixel 2 بنفسها

متجر جديد لجوجل في أمريكا لصيانة هواتفها منعاً للمشكلات

منذ إطلاق هواتف Pixel الأصلية، دخلت جوجل في شراكة مع متاجر إصلاح uBreakiFix لإصلاح الهواتف المعطلة، ولكن اعتبارًا من اليوم، فتحت شركة جوجل متجرها الخاص “مركز الإصلاح” للعملاء لإصلاح هواتف Pixel وPixel 2 التالفة.

ويتوفر مركز إصلاح Google Store حاليًا لجميع العملاء المقيمين في الولايات المتحدة الذين يحتاجون إلى إصلاحات لهاتف Pixel وPixel XL وPixel 2 وPixel 2 XL، خارج الضمان.

ومن المرجح جدًا أن يتوسع مركز الإصلاح ليشمل إصلاح هواتف Pixel 3 وPixel 3 XL عند الإعلان عنه في 9 أكتوبر الجاري.

وتعد عملية إعادة إرسال هاتفك للصيانة مرة أخرى بسيطة جدًا، ففي البداية يمكن التحقق من أن الهاتف التالف هو Pixel أو Pixel 2 عن طريق إدخال IMEI للهاتف أو الرقم التسلسلي للهاتف، ثم يمكن تحديد نوع الضرر المراد إصلاحه.

ويمكن العثور على جميع الخيارات المختلفة في لقطة الشاشة أدناه:

وفي النهاية، يمكن اختيار إما إرسال الجهاز عبر البريد إلى جوجل بإستخدام حاوية الشحن أو الإنتظار عدة أيام حتى ترسل الشركة لوازم الشحن أو تقرر نقل الهاتف إلى متجر تابع لجهة خارجية.

وبعد الموافقة على الشروط المختلفة لمركز الإصلاح، سيتم تحديد التكلفة التقديرية والتي تختلف باختلاف الأعطال، ولكن الشاشة المكسورة تكلف أكثر من 200 دولار.

ويجب ملاحظة أن شركة جوجل تعمل على مسح الجهاز تماماً قبل إجراء أي صيانة على الجهاز، لذا قبل إرسال الجهاز للصيانة يجب التأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات.

وتأخذ عملية الإصلاح في متجر جوجل الجديد من سبعة إلى عشرة أيام عمل بمجرد إرسال هاتفك بالبريد.

وقبل المرور في أي من الخطوات المذكورة أعلاه ، يجب أن تتحقق من أدلة استكشاف الأخطاء وإصلاحها المتنوعة في Google والموجودة في أسفل موقع مركز الإصلاح. إذا تمكنت من إيجاد حل لمشكلة تواجهها ، فستوفر لك بضع مئات من الدولارات ونحو نصف شهر بدون هاتفك الذكي.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق