أخبار تقنيةأخبار متنوعة

الممثل الأمريكي الشهير جون كيوزاك يقدم اعتذاره بعد تغريدة مسيئة لإسرائيل

جون كوزاك اعتذر بعد مشاركته صورة "كاريكاتورية" معادية للسامية على تويتر.

قدم الممثل الأمريكي الشهير جون بول كيوزاك اعتذاره بعد مشاركته صورة Meme علي حسابه الرسمي على موقع تويتر ، الصورة عبارة عن بيد كبيرة مع نجمة داود على معصمها تقوم باضطهاد مجموعة من الناس ، الصورة كتب عليها “لمعرفة من يحكمك ليس عليك سوى معرفة من لايمكنك انتقاد أفعاله” وهي مقولة إنجليزية شهيرة تنسب بالخطأ للفيلسوف الفرنسي فولتير ، فى حين أن القائل الحقيقة لها هو القومي الابيض كيفن ستروم.

صورة تغريدة جون كيوزاك والتي اعتبرها البعض مسيئة ومعادية للسامية مع أنها حقيقة على أرض الواقع
صورة تغريدة جون كيوزاك والتي اعتبرها البعض مسيئة ومعادية للسامية مع أنها حقيقة على أرض الواقع

أضاف كوزاك تعليقه الخاص على الصورة ، “اتبع المال” ، قبل أن يحذف في وقت لاحق البوست بالكامل بعد أن اجتذب العديد من انتقادات متابعيه والعديد من المشاهير اليهودي الديانة.

لتبرير موقفه قال كوزاك إنه “أعاد تغريد حساب شخص يميني عن طريق الخطأ” معتقداً على الصورة متعلقة بتفجير مستشفى إسرائيلي ، وأضاف قائلا من الواضح أنه بالرغم من عدم وجود علم إسرائيل بالصورة وأنه لا يمتلك فى قرارة نفسه أي معاداة للسامية ، فإنه لا يزال رسم كاريكاتوري معاد للسامية. لأنه ينشر الصور النمطية المعادية لليهود.

ثم قام بتقديم اعتذاره فى تغريدة أخرى قائلا “لقد قمت بإعادة تغريد ثم حذفت بسرعة صورة مسيئة لكل من الأصدقاء اليهود والفلسطينيين ، ولهذا أنا آسف. ، ثم قام جون بإلقاء اللوم على Twitter bot بكونه السبب فى هذا الخطأ.

وبالرغم من كل هذه التبريرات لم يسلم كوزاك من الانتقادات والتغريدات اللاذعة حيث سأله الكاتب اليهودي إيلاد نيهراي في رد على تلك التغريدة قائلا: “كيف تجعلك البوتات تكتب” تتابع المال “بعد مشاركة صورة معادية للسامية بشكل علني؟” .

كما علق الممثل الكوميدي الإنجليزي ديفيد باديال ، وهو يهودي أيضًا قائلا “يقول جون كوزاك إنه لم يدرك في البداية أن الصورة معادية للسامية ، إنها إذا بقعة عمياء قديمة مزعجة للتقدميين ، أليس كذلك؟”.

الغريب أنه عندما يتعلق الأمر بانتقاد الإسلام والمسلمين نجد أن القضية تتحول إلى أشياء من قبيل حرية الرأي والتعبير ، ولا نحصل علي مثل هذه الاعتذارات والمبررات ودموع التماسيح.

الوسوم

محمد يوسف

مدون تقنية ومؤسس موقع أبس عربى والعديد من المواقع الأخري المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات ، أعمل كـ مدون تقني منذ أكثر من 15 سنة. أحب الألعاب والأفكار الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق