أخبار تقنيةالهواتف الذكيةشركات تقنيةهواوي

الكشف عن مواصفات هواتف Huawei Mate 20 عن طريق فيرموير مسرب

عن طريق ملفات Firmware مسربة لهاتف هواوي ميت 20، مطورى الأندرويد على موقع XDA Developers يكشفون عن مواصفات الجهاز القادم بشكل تفصيلي

قام بعض المطورين على منتدى XDA Developers الشهير والمختص بتطوير أنظمة هواتف الأندرويد بالكشف عن مجموعة من أهم مواصفات هاتف هواوي ميت 20 القادم، بعض حصولهم على مجموعة مسربة من الملفات للبرنامج الثابت Firmware الخاص بالجهاز، وبناءاً على المعلومات الواردة بها تم الكشف عن مجموعة من مواصفات الهاتف القادم من شركة هواوي الصينية.

من بين تلك المواصفات التى تم الكشف عنها أن هاتف Huawei Mate 20 سيكون أول هاتف ذكي يتم إصداره بمعالج كيرين 980، وهو المعالج الذى سيستخدم تكنولوجيا 7 نانومتر بروسيس فى عملية تصنيعه ومن المنتظر أن يعرض أداء أفضل بنسبة 20% وتوفير أكبر فى إستخدام الطاقة بنسبة 40% من سابقه كيرين 970 ومن المنتظر الكشف عنه خلال هواوي IFA Keynote بمدينة بيرلين – المانيا يوم الجمعة 31 أغسطس 2018 الساعة 2:00 مساءاً بتوقيت القاهرة.

ووفقا لملفات الفريموير المسربة، هاتف Huawei Mate 20 سوف يأتى ببطارية بسعة 4200 أمبير غير قابلة للتغيير، مع شاشة اموليد بحجم 6.3 بوصة ومن غير المعروف إذا كان الهاتف سيأتى بنوتش مثل هاتف أبل أيفون إكس أم لا.

كما تشير الملفات المسربة إلى دعم الهاتف للشحن اللاسلكى مما يعنى غالبا أن جسم الهاتف من الخلف سيكون مصنوع من الزجاج، كما ستحتوى النسخة العادية من الجهاز والتي ستأتى تحت أسم Huawei Mate 20 على ذاكرة عشوائية رام بسعة 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

ومن المتوقع صدور إصدارين أخرين من الجهاز أحدهما Huawei Mate 20 Pro والذى سيحتوى على ماسح للبصمة مدمج بالشاشة الأمامية للجهاز، والأخر Huawei Mate 20 Lite والذى قد يحتوى على معالج سناب دراجون من النوع متوسط التكلفة غالبا (Snapdragon 710) من كوالكوم أو (Kirin 710) من هاى سيليكون.

أما عن الموديلات التى سيأتى بها الجهاز فالذى تم الكشف عنه هو موديلات كلا من هاتف Huawei Mate 20 و هاتف Huawei Mate 20 Lite.

حيث يأتى هاتف Huawei Mate 20 فى أربعة موديلات منهم موديلين للسوق الصينى وهما AL و TL، أما النسخة الدولية فستأتى فى موديلين هما L09 بشريحة Sim Card واحدة وموديل L29 بشريحتين.

  • HMA-AL00
  • HMA-TL00
  • HMA-L09
  • HMA-L29

ويأتى هاتف Huawei Mate 20 Lite فى 6 موديلات مختلفة وهم

  • SNE-AL00
  • SNE-AL00B
  • SNE-LX1
  • SNE-LX2
  • SNE-LX3
  • SNE-TL00

 

اما هاتف Huawei Mate 20 Pro فلا تتوافر حتى الآن أية معلومات عن موديلاته، وستأتى جميع هواتف Huawei Mate 20 بنظام Android P مع التخصيص EMUI 9.0.

الوسوم

محمد يوسف

مدون تقنية ومؤسس موقع أبس عربى والعديد من المواقع الأخري المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات ، أعمل كـ مدون تقني منذ أكثر من 15 سنة. أحب الألعاب والأفكار الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق