أبحاث تسويقية ومبيعاتأخبار تقنيةالهواتف الذكية

الكاميرا وعمر البطارية … إستطلاع رأى يكشف العوامل الأهم لدى المستهلكين عند شراء الهواتف الذكية

89% من مشتري الهواتف الذكية يبحثون عن كاميرا جيدة بحسب دراسة جديدة

ذكر تقرير جديد أجرته مؤسسة أبحاث CMR، أن أكثر من 89% من مشتري الهواتف الذكية يختارون هواتفهم بناءاً على القدرات التصويرية للهاتف، حيث أن الكاميرا هي أفضل المواصفات أثناء شراء هاتف ذكي، تليها عمر البطارية والتي يعتمد عليها في الشراء 87% ثم ذاكرة الوصول العشوائي “الرامات” بنسبة 79% والذاكرة الداخلية بنسبة 72%.

وذكر استطلاع أجرته مؤسسة صناعة الهواتف المحمولة (MICI) من CMR، أن المشترين يفضلون التجربة على سمعة العلامة التجارية عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية.

وقال الاستطلاع إن تفضيلات المشترون ترجع إلى عوامل محددة أهمها الجودة الشاملة للمنتج والتي يعتمد عليها نسبة 92% من المشترين، وأداء المنتج يعتمد عليه 90% منهم، وتصميم المنتج وشكله بنسبة 82% ثم خدمة ما بعد البيع المعتمدة بنسبة 76%.

وأُجري الاستطلاع في أكبر ثماني مدن هندية في فبراير 2019 واهتم بالشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و30 عامًا من مختلف الخلفيات ومستويات الدخل.

وحققت شركة سامسونج بشبكة مبيعاتها الكبيرة، الأفضلية في مجال البيع بالتجزئة وخدمة ما بعد البيع، في حين وجد الإستطلاع أن 89% من الشباب هم الأكثر ولاءً لـ Oppo، يليهم Xiaomi و Realme.

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق