أخبار التطبيقاتأندرويدأندرويدأنظمة تشغيلتحديثات التطبيقاتجوجلشركات تقنيةكيف تقنية

التشغيل التلقائي للفيديوهات بتطبيق جوجل بلاي وكيفية إلغائها

جوجل تتيح مجموعة من الخيارات التى تتيح للمستخدمين التحكم فى هذه الخاصية

يجد العديد من الأشخاص تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا خصوصا على أجهزة الموبايل مزعجًا بشكل لا يصدق خصوصا عن استخدامهم باقة الموبايل محدودة الباندويث ، لكن مثل هذه الفيديوهات تساعد صانعي المحتوى والمعلنين على التواصل مع المستهلكين بمزيد من الكفاءة.

لهذا السبب تحاول العديد من المنصات العثور على توازن عن طريق تشغيل هذه الخاصية للمستخدمين مع إتاحة إلغاء الاشتراك عن طريق أحد الخيارات الموجودة بالإعدادات الخاصة بالمنصة ، وذلك على أمل أن تقدم فقط نسبة ضئيلة من المستخدمين فى استخدام هذا الخيار.

كانت جوجل قامت في فترة سابقة بتقديم ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات الترويجية للألعاب والتطبيقات الموجودة بجوجل بلاي ، وربما أن هذا الأمر أزعج الكثير من المستخدمين لذلك أقدمت جوجل اليوم على إختبار إتاحة خيار إلغاء هذه الخاصية عن طريق إعدادات تطبيق جوجل بلاي على جهاز المستخدم.

كيفية إيقاف خاصية التشغيل التلقائي للفيديو بتطبيق جوجل بلاي

يمكن للمستخدم إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو على متجر جوجل بلاي عن طريق التوجه إلى الإعدادات settings – التشغيل التلقائي للفيديو Auto Play Videos – بالضغط عليها تظهر 3 خيارات مختلفة:

  • Auto Play Videos at any time: التشغيل التلقائي للفيديوهات في أي وقت.
  • Auto Play Videos at Wi-Fi only: التشغيل التلقائي للفيديوهات على الواي فاي فقط.
  • Do not Auto Play Videos: عدم السماح بالتشغيل التلقائي للفيديوهات مطلقا.

نترك لك حرية الإختيار أى هذه الخيارات المختلفة يناسب استخدامك ، إذا كنت تمتلك باقة إنترنت بسعة كبيرة ولا تهتم إطلاقا بالباندويث وتحب اكتشاف المزيد من المعلومات عن التطبيقات و الألعاب قبل تحميلها فالخيار الأول قد يناسب استخدامك ، أما إذا كنت أحد أصحاب باقات الإنترنت محدودة السعة ولاتريد أن تطير باقتك فى أيام معدودة ننصحك باختيار الخيار الثالث أو الثاني.

أما إذا لم تجد هذا الخيار مطلقا والخاص باختيار إعدادات التشغيل التلقائي للفيديوهات بإعدادات تطبيق جوجل بلاي الموجود بجهازك فاعلم أنك أحد المحظوظين ممن لم تختبر فيك جوجل أحدث تجاربها.

الوسوم

هشام حسين

اعمل في مجال تكنولوجيا ا لمعلومات ، ومحرر في ويكيبيديا وعملت بالعديد من الشركات الخاصة بالحاسبات والتكنولوجيا
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق