الهواتف الذكيةهواوي

التسريبات الكاملة لهاتف هواوي القادم Mate 20 Pro

Mate 20 Pro سيكون هاتف وشاحن لاسلكي معاً

قامت شركة هواوي بتسريب موعد إطلاق هاتفها الرائد Mate 20 Pro والذي سيكون في 16 من أكتوبر الجاري، وهو الموعد الذي سينتظر فيه المستخدمون الكشف عن مواصفات ومميزات الهاتف.

وبفضل تسريبات جديدة، لن يضطر المستخدمون إلى الانتظار حتى منتصف الشهر، فقد قام موقع WinFuture.de بتسريب المواصفات الكاملة للهاتف.

والهاتف سيكون بشاشة كبيرة 6.39 بوصة مع نوتش على القمة وهي شاشة OLED بدقة 3120 × 1440 بكسل، وبالتعاون مع Leica فإن الهاتف يتضمن نظام كاميرا ثلاثية في الخلف بدقة 40 ميجابيكسل و20 ميجابكسل وعدسة 8 ميجابيكسل، وهي مرتبة في مربع بدلاً من الخط المستقيم مثل سابقه.

ولا تزال الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابيكسل، ولكن من المفترض أن تقوم شركة هواوي بإضافة نظام ليزر الأشعة تحت الحمراء المشابه لجهاز iPhone X و XS لتحسين ميزة قفل الوجه من P20 Pro.

كما يوجد أيضًا مستشعر بصمة الإصبع داخل الشبكة مع قدرات الشحن اللاسلكي والتي كانت غائبة بشكل ملحوظ مع P20 Pro.

ومن الغريب أن Mate 20 Pro سيعمل أيضاً كوسيلة شحن لاسلكية، حيث سيتمكن المستخدم من مشاركة بعض عمر البطارية من Mate 20 Pro لإعادة شحن سماعات الرأس أو هاتف أحد الأصدقاء لاسلكيًا، بحسب التسريبات.

ويدّعي التسريب أيضًا أنه في حين أن Mate 20 Pro لن يكون لديه فتحة لبطاقة microSD، فإنه سيدعم “بطاقات ذاكرة Nano” وهي بطاقة ذاكرة جديدة من هواوي في شكل بطاقة Nano SIM، والتي ستكون في السعات تصل إلى 256 جيجابايت.

وحول المكونات الداخلية للهاتف، يأتي جهاز Mate 20 Pro مزودًا بذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزين سعة 128 أو 256 أو 512 جيجابايت، وفقًا للدولة والطراز.

كما يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج 7nm Kirin 980 الأخير، والذي ادّعت الشركة في معرض IFA 2018 أنه سيقدم تحسينات في السرعة وتحسينات في كفاءة الطاقة على رقائق هواوي السابقة وأكبر منافس لها وهو سناب دراجون 845.

ويتضمن الهاتف بطارية 4200 ميللي أمبير في الساعة، ومقاومة IP68 للغبار والماء، ويعمل بأحدث نظام وهو Android 9 Pie مع واجهة المستخدم EMUI 9.0 skin.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق