الهواتف الذكيةسامسونج

التسريبات الكاملة لخيارات وألوان ومعالج هاتف Galaxy S10

معالج سيكون الأسرع عالمياً وخمسة خيارات للألوان

يمكن الآن القول أن هناك تسريبات كاملة لهاتف سامسونج القادم Galaxy S10، وذلك بعد إطلاق مجموعة كبيرة من الهواتف في بداية أكتوبر الجاري، ولكنهم ليسوا أجهزة مناسبة لمستخدمي سامسونج.

وينتظر مستخدمو هواتف سامسونج، شهر نوفمبر بفارغ الصبر، حيث يتوقع إطلاق هاتف قابل للطي، وسيتم إطلاق هاتف Galaxy S10 في شهر يناير، وفقًا لبعض التقارير.

وظهرت مؤخراً تسريبات حول خيارات الألوان وتفاصيل المعالج، وهي تسريبات تمت مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية، وجميعها سربت من المسرب الشهير Ice Universe.

وفي أغسطس، زعم Ice Universe أنه يعرف الألوان المرشحة لجهاز Galaxy S10، الذي يحمل الاسم الرمزي Beyond.

وتابع حساب تويتر الشهير AllAboutSamsung، تسريبات اختيارات الألوان النهائية المفترضة لـ Galaxy S10، وهي الأسود والأبيض والأخضر والفضي أو الرمادي والوردي.

ونشرت Ice Universe تغريدة مختلفة على تويتر، وهي لقطة شاشة لسجل الوظائف في سامسونج والتي تلمح إلى أن سامسونج تعمل على تصميم الجيل الثاني من NPU. NPU، وهو اختصار لوحدة المعالجة العصبية، هو ما يجب عليه التعامل مع ميزات الذكاء الاصطناعي المختلفة (AI) في Galaxy S10.

ومن المتوقع أن هاتف Galaxy S10 سيكون بمعالجات 7nm من سامسونج وكوالكوم، بما في ذلك Exynos 9820 و Snapdragon 855/8150، ومن المحتمل أن يكون NPU أحد أبرز هذه الرقائق الجديدة لأن سامسونج ترغب بمقارنة ميزات الذكاء الاصطناعي AI لديها ضد ميزات أبل وهواوي.

وفي الوقت الحالي، يوجد رقاقة وحيدة بمعمارية 7nm، وهي التي يتضمنها معالج أبل A12 Bionic التي تشغل أجهزة iPhone 2018 الثلاثة، ومعالج Kirin 980 المضمن لهواتف Mate 20 Pro و Mate 20.

ويحمل A12 محرك جديد ثمانية نوى منها اثنين تسمحان له بتشغيل ما يصل إلى خمسة تريليون عملية في الثانية، بزيادة من 600 مليار عن المعالج السابق A11، ومن المفترض أن يكون الجيل الثاني من NPU أسرع بـ 2.2 مرة من وحدة NPU 970 Kirin ، وأسرع ثلاث مرات من A11.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق