أنظمة تشغيلتطبيقات جديدةويندوزويندوز

الآن هاتفك الأندرويد أكثر صديق لنظام “ويندوز 10”

مايكروسوفت تضيف مزايا للتكامل بين ويندوز 10 والأندرويد

خطت شركة مايكروسوفت خطوات كبيرة تجاه تكامل نظامها ويندوز 10 مع الهواتف الذكية الأندرويد.

فبالإضافة إلى أجهزة Surface الجديدة، أعلنت مايكروسوقت أيضًا في حدث الثلاثاء أنها بدأت في طرح التحديث الكبير التالي لنظام التشغيل Windows 10.

ويحتوي تحديث أكتوبر 2018 كما يطلق عليه، على ميزة رئيسية واحدة ، وهي تطبيق جديد، يسمى Your Phone يتيح قراءة الرسائل النصية لهاتف الأندرويد وعرض صور الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد من كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 ويعمل عبر شبكة واي فاي، لذا لن يحتاج المستخدم إلى توصيل الهاتف بالكمبيوتر.

ويشترط أن يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7 أو الإصدارات الأحدث.

وإذا كان لدى المستخدم جهاز آي فون، فإنه سيفقد بعض مزايا تطبيق Your Phone، حيث أن الميزة الوحيدة المدعومة في الوقت الحالي هي القدرة على إرسال رابط صفحة ويب من الكمبيوتر إلى الهاتف.

ولكن هناك المزيد من المميزات، حيث استخدمت شركة مايكروسوفت أيضًا حدثها لإثارة الجدل حول ميزة أخرى قادمة، قالت الشركة، أنها ستتمكن من عكس هاتف الأندرويد الخاص بالمستخدم إلى الكمبيوتر حتى يتمكن من استخدام أي تطبيق دون مغادرة لوحة المفاتيح.

وأخيرًا ، يحصل مستخدمو الأندرويد على ميزة عظمى أخرى باستخدام تحديث ويندوز الجديد، بخلاف تطبيق الهاتف.

ففي وقت سابق من هذا العام ، كشفت شركة مايكروسوفت عن Timeline، وهي ميزة تعمل بنظام التشغيل Windows 10 لتتبع الملفات وصفحات الويب التي كان المستخدم يصل إليها، ومتى يمكن تتبع الخطوات الرقمية والعثور على ما كان يبحث عنه.

الآن، يمكن لمستخدمي الأندرويد تثبيت تطبيق Microsoft Launcher والوصول إلى ذلك Timeline للعثور على موقع الويب أو ملف Office 365 الذي يريد، وهي الميزة التي ستصل لأجهزة الآي فون قريبًا أيضًا.

وأضاف التحديث الجديد ميزة أسماها “الحافظة السحابية” Cloud Clipboard التي تتيح نسخ النص أو الصور من جهاز كمبيوتر ولصقه على جهاز كمبيوتر آخر، كما أنه يحتفظ بسجل عبر أجهزة كل شيء قمت بنسخه.

مايكروسوفت تعمل جيداً مع الأندرويد و iPhone

تتشابه ميزات الرسائل النصية مع أفضل أجزاء نظام أبل، فإذا كنت تملك جهاز Mac وجهاز iPhone، فإن النصوص الخاصة تنتقل بحرية بينها، حيث يمكن بدء محادثة على الكمبيوتر المحمول وإنهائها على الهاتف أو العكس، وتسهل ميزة تسمى AirDrop أيضًا مشاركة الصور والملفات الأخرى بين أجهزة أبل.

وحاولت جوجل إغلاق هذه الفجوة من خلال تقديم تطبيق Android messages مؤخرًا لمتصفح الويب، ولكن ما تقدمه مايكروسوفت لمستخدمي الأندرويد قائم على نظام التشغيل مباشرة، بحيث يمكن النقر على الصور وسحبها مباشرة من الهاتف إلى تطبيق تحرير أو تطبيق وسائط اجتماعية.

تأتي الميزات الجديدة في تحديث ويندوز 10، جزء من اعتراف مايكروسوفت أن منصتها غير قابلة للحياة وحدها، حيث تحتاج للتكامل بإحكام مع أجهزة الأندرويد والآي فون.

كيفية الحصول على تحديث Windows 10 الجديد

بشكل عام، إذا كانت هناك تحديثات تلقائية مثبتة، فسيبدأ تحديث Windows 10 October 2018 في الوصول تدريجياً بدءاً من 9 أكتوبر، وإذا كنت متعجلاً للوصول يمكن الوصول إلى إعدادات الكمبيوتر والتحقق من التحديثات، وفقًا لتعليمات مايكروسوفت من هنا.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق