أبلأخبار تقنيةشركات تقنيةصحتنا والتقنية

إنفجار بطارية جهاز آيباد في متجر أبل بامستردام يؤدي إلى إخلاء المبنى

بطارية جهاز الآيباد إنفجرت بفعل السخونة الزائدة وبدأت فى إطلاق الأبخرة السامة فى أرجاء المتجر مما أدى إلى إغلاقه بشكل مؤقت

تعرض متجر آبل في مدينة أمستردام إلى الإخلاء وتم إغلاقه بشكل مؤقت بسبب انفجار بطارية جهاز iPad وإطلاق  بعض المواد الضارة في الهواء.

وكما ذكر من قبل موقع iCulture ، قام موظفو Apple بتأمين جهاز الـ iPad والبطارية المنفجرة بدفن الجهاز في حاوية من الرمال بعد انفجارها لمنع تسرب المواد الكيميائية الضارة منها ولحسن الحظ ، لم يكن هناك حريق أو دخان ، أو إصابات كبيرة. مع ذلك ، هناك ثلاثة موظفين من موظفي أبل عانوا من صعوبة في التنفس ولكن تم التعامل معهم وإسعافهم من قبل الجمهور المتواجد فى المتجر.

https://twitter.com/asmedianl/status/1031156755349340160

وبسبب المواد الكيميائية التي أطلقت ، تم إغلاق المتجر الى حين تنقيته بشكل جيد حيث عمل رجال الإطفاء على تهويته المتجر وإزالة أي أبخرة ضارة.

وعلى الرغم من عدم ارتباط هذا الحادث الذى وقع فى امستردام بهواتف Iphone  إلا أن شركة Apple كانت قد بدأت مؤخرا برنامج استبدال بطاريات هواتف iPhone ، حيث شهدت الأشهر الماضية بضعة حوادث مماثلة تم خلالها أيضا إخلاء متاجر آبل في كل من سويسرا وإسبانيا هذا العام بعد الارتفاع الحراري للهاتف أبل والذي انتهى بانفجار البطارية.

ومثل حادثة اليوم ، ولحسن الحظ لم يتعرض الجمهور المتواجد بالمتاجر السابق ذكرها لأى إصابات كبيرة ، لكن موظفي شركة أبل أصيبوا  ببعض الحروق الطفيفة.

بالرغم من هذه الحوادث، عليك ألا تفكر بمحاولة استبدال بطاريتك هاتفك الأيفون المنتفخة بنفسك، عليك فقط التوجه إلى أقرب متجر Apple أو أقرب مركز خدمة معتمد من شركة Apple في أقرب وقت ممكن لاستبدال البطارية من قبل المتخصصين.

زر الذهاب إلى الأعلى