أخبار تقنيةجوجلشركات تقنيةنمط الحياة والتقنية

إشعارات جديدة بـجوجل مابس للتأكد من وصول المستخدمين في الوقت المناسب

ميزة إشعارات جديدة قامت جوجل بإضافتها لخرائط Google Maps على سطح المكتب للتأكد من وصول المستخدمين لمواعيدهم فى الوقت المناسب

حصلت خرائط جوجل لسطح المكتب Google Maps على ترقية لتتأكد من وصول المستخدمين دائمًا لمواعيدهم المحددة مسبقا على تقويم جوجل Google Calendar فى الوقت المناسب بفضل إعداد إشعارات جديدة.

ووصلت الترقية الجديدة لخرائط جوجل لنسخة سطح المكتب، وهي ميزة هامة للأشخاص العاملون عبر الأجهزة المكتبية، ويحتوي إصدار الويب لخرائط جوجل الآن على ميزة “وقت المغادرة” time to leave والتي تعمل على تنبيه المستخدم إلى الانتقال من موقعه للحاق بموعده التالي المحدد مسبقا عبر تقويم جوجل.

إشعار وقت المغادرة على خرائط جوجل لسطح المكتب
إشعار وقت المغادرة على خرائط جوجل لسطح المكتب

وزامنت خدمة خرائط جوجل خدمات تقويم جوجل، للحصول على موقع المستخدم الحالي عبر سطح المكتب ومقارنته مع مكان الحدث التالي في التقويم، ثم ستعمل جوجل على وضع خريطة الطريق الأسرع من موقعه إلى واجهة المستخدم وإخطارهم بموعد المغادرة المناسب.

ورصدت الخاصية الجديدة والتي تسمى موعد المغادرة “time to leave” لأول مرة بواسطة موقع Android Police، وهي متوفرة بالفعل على تطبيق الهاتف Google Maps لنظامي تشغيل الأندرويد وiOS.

والميزة الجديدة مصممة للتأكد من إلتزام المستخدم بمواعيده حتى فى حالة عدم ملاحظته لإشعارات الهاتف القادمة من تطبيق جوجل مابس على هاتفه الذكي تجنباً للإنتهاء في وقت متأخر عن موعده.

ولتمكين الميزة الجديدة time to leave يجب على المستخدم الضغط على زر القائمة في الزاوية اليسرى من الشاشة، ثم النقر على الإشعارات، وتفعيل زر time to leave.

ومن غير المعلوم متى طرحت عملاقة سيلكون فالي هذه الخاصية لسطح المكتب حيث من المرجح أن يكون هذا التحديث قد صدر منذ بداية العام، ولكن بشكل مختلفة من الإشعارات التى يمكن بسهولة تجاهلها أو إيقاف تشغيلها.

فى حين تظهر الإشعارات الجديدة بشكل واضح عبر شاشة المستخدم ولا يمكن استبعادها ما لم يختار المستخدم ذلك، حيث أن إتاحة إزالة الإشعارات يدوياً فقط يزيد من إحتمالية رؤية المستخدم للتنبيه، وذلك بشرط التأكد من تسجيل المستخدم في حسابات جوجل.

محمد يوسف

مدون تقنية ومؤسس موقع أبس عربى والعديد من المواقع الأخري المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات ، أعمل كـ مدون تقني منذ أكثر من 15 سنة. أحب الألعاب والأفكار الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى