أخبار التطبيقاتأندرويدأنظمة تشغيلتحديثات التطبيقاتجوجلشركات تقنية

إشعارات الردود السريعة ميزة تجريبية جديدة على جوجل كروم للأندرويد

هل نرى قريبا إشعارات تدعم الردود السريعة من صفحات وتطبيقات الويب عبر متصفح جوجل كروم على هواتفنا الذكية بنظام أندرويد

منذ عامين تقريباً، خاصية الردود السريعة ظهرت لأول مرة على الإصدار نوجا 7.0 من نظام التشغيل أندرويد وهي تلك الخاصية التي تسمح لأى مستخدم بالرد السريع على الرسائل من بعض تطبيقات المراسلة والتواصل التي قامت بدعم تلك الخاصية مثل تطبيق واتساب وتلغرام وتطبيق إيمو دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

وتقوم جوجل حالياً فى متصفحها الشهير جوجل كروم على نظام أندرويد بمحاولة تجريبية للإستفادة من تلك الخاصية عن طريق دمجها بالمتصفح الشهير على الرغم من أن تلك الميزة ليست متاح بعد للجمهور.

من المعروف أن معظم مواقع الويب حاليا تستطيع إرسال الإشعارات للمستخدمين عبر متصفح جوجل كروم على أجهزة الأندرويد مثل إشعارات موقعنا أبس عربى الذي من المحتمل أن يكون سبب قراءتك لهذه المقالة، لكن مع دعم المتصفح لميزة الردود السريعة سيجعل الأمور أكثر متعة خصوصا لمواقع الويب المتمحورة حول الشات مثل موقع فيسبوك على سبيل المثال.

تطبيقات الويب التقدمية Progressive Web Apps – PWAs أيضا على سبيل المثال سوف تستفيد من هذه الميزة بشكل هائل وهى تطبيقات الويب التي تعمل مباشرة من خلال المتصفح مثل تطبيقات الهواتف التي تقوم بتثبيتها على هاتفك الذكي.

وعلى عكس معظم التسريبات الأخرى هذا التحديث ليس متاحا بعد على أيا من إصدار تطبيق متصفح جوجل كروم حتى النسخة التجريبية من المتصفح، ولكن تم الإعلان عنها على موقع Chromium Gerrit وهو الموقع المختص بالكود مفتوح المصدر لمتصفح جوجل كروم.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق