أخبار تقنيةإعلانات وتصريحاتالهواتف الذكيةشبكات إجتماعيةيوتيوب

إذا كنت أحد مدمني يوتيوب فلا تشترى سوى هذه الهواتف الذكية

قائمة الهواتف الذكية المعتمدة من قبل موقع يوتيوب كأفضل جوالات لمشاهدة مختلف مقاطع الفيديو المنتشرة بموقع يوتيوب

أطلق YouTube للتو تقرير يسرد أفضل الأجهزة التى تتمتع بجودة مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة به. وعلى الرغم ان القائمة ليست طويلة ولكنها تشمل جميع الهواتف الرئيسية للشركات المصنعة.

كما أكد فريق YouTube أن كل جهاز يخضع للاختبار المكثف وأنه يعمل عن كثب مع مصنعي المعدات الأصلية لتقديم أفضل أداء و جودة مشاهدة ممكنة لمختلف مقاطع الفيديو الخاصة ب YouTube.

 

قائمة الهواتف الذكية المعتمدة من قبل يوتيوب
قائمة الهواتف الذكية المعتمدة من قبل يوتيوب

وتتكون القائمة التي تم اعتمادها من قبل موقع يوتيوب كأفضل هواتف ذكية لمشاهدة وتشغيل فيديوهات الموقع من 19 هاتفًا ذكيًا من Samsung و LG و OnePlus و HTC و Huawei و Xiaomi و Google و Nokia، واليك اسماء الاجهزة التي ذكرها موقع يوتيوب فى هذا التقرير والذى تم تخصيص قسم كامل من الموقع له.

 

ومن المثير للاهتمام أن أجهزة Apple مفقودة من هذه  القائمة وذلك بسبب أن هواتف Apple لا تدعم برنامج ترميز الفيديو VP9 من Google.

المعايير التى قام فريق يوتيوب باعتماد الهواتف الذكية الموجودة بالقائمة بناءا عليها
المعايير التى قام فريق يوتيوب باعتماد الهواتف الذكية الموجودة بالقائمة بناءا عليها

حيث قام فريق يوتيوب بتحديد ستة تقنيات يجب أن تدعهم الأجهزة وعلى أساسها تم اختيار القائمة السابقة مثل تقنية HDR ، فيديو 360 درجة ، فك ترميز 4K ، معدل عرض إطارات مرتفع لكل ثانية “high frame rate” ، دعم برامج ترميز الفيديو من الجيل التالي مثل VP9 وأداء إدارة الحقوق الرقمية (المختص بحماية حقوق الملكية الفكرية للفديوهات المعروضة ومنع النسخ).

ومع غياب تقنية ترميز الفيديو VP9 غابت اجهزة Apple عن تلك القائمة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق