أوبوالهواتف الذكية

أوبو ستطلق Find X بنسخة رامات 10GB

أوبو ستكون صاحبة أول هاتف بذاكرة عشوائية 10GB وبنفس مواصفاته

بدأ استخدام هواتف الأندرويد مع بضع مئات من الميجابايت من “الرامات” ذاكرة الوصول العشوائي، ثم 1 جيجابايت، ثم 2 أو 4 جيجابايت، والآن طرحت بعض الهواتف برامات 6 ووصلت إلى 8GB في الهواتف الراقية.

وفي طفرة في تصنيع الهواتف الذكية، كشفت تقارير اليوم عن عمل شركة Oppo على هاتف برامات أكبر، حيث تظهر قائمة من هيئة الاتصالات الصينية TENAA عن نسخة من هاتف Find X مع 10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي قادم قريباً.

ومن المعروف أن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة “لاب توب” الحديثة تأتي مع 8 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي، ومنها جهاز MacBook Pro بحجم 13 بوصة الذي يأتي بسعة 8 جيجابايت وبسعر 2000 دولار، كما تستعد سامسونج إلى إطلاق رامات 6 جيجابايت في Note 9، وهناك نسخة برامات 8 جيجابايت مقابل 1250 دولار.
وتشير قائمة البحث عن نسخة X الجديدة في TENAA إلى عدم وجود مفاجآت أخرى في هذا الإصدار من الهاتف، حيث سيطلق بمعالج سناب دراجون 845، وتخزين 256 جيجابايت ، وبطارية 3730mAh، أي أن الاختلاف الوحيد هي ذاكرة الوصول العشوائي “الرامات”.

ويستهدف Find X الأسواق الآسيوية حيث تكون المواصفات مهمة للغاية، حيث أن هناك تركيز أكبر على مقدار ذاكرة الوصول العشوائي أو عدد وحدات المعالجة المركزية التي يحويها الهاتف.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق