أخبار التطبيقات

أفضل 5 تطبيقات ويندوز في أكتوبر 2018

التطبيقات تشمل راحة العينين والرسم وترتيب البريد الإلكتروني والتكامل بين الأندرويد والويندوز

أضاف متجر مايكروسوفت بعض العناصر الضرورية والهامة للهواتف العاملة بنظام التشغيل ويندوز، منها مشغل وسائط مميز وتطبيق مايكروسوفت الخاص بالهاتف.

“آبس عربي” تقدم لكم أفضل التطبيقات المطروحة في أكتوبر 2018.

1- ملحق Night Eye

Night Eye
Night Eye

يضيف ملحق Night Eye الوضع الليلي الداكن إلى أي موقع ويب يزوره المستخدم، وهو يفعل أكثر من مجرد عكس الأسود للأبيض، حيث يفحص ببراعة صفحات الويب لمعرفة كيفية تبديل موقع الويب بالكامل إلى الوضع المظلم.

ويمكن أيضًا تخصيص ألوان محددة على مواقع الويب لجعلها أكثر ملاءمةً للثيم الداكن، فمثلاً إذا كان Eye Night يقوم بتحويل اللون الأصفر إلى اللون الأخضر، فيمكن جعل لون الظل الأصفر أو اختيار لون آخر يظهر بشكل أفضل في الخلفية المظلمة.

وعند استخدام Night Eye، فإن ذلك يؤدي إلى إبطاء تحميل موقع الويب قليلاً، خاصة عند تحميل صفحة للمرة الأولى، ولكن ذلك يختلف باختلاف الأجهزة.

وNight Eye هو ملحق مجاني متوفر لمتصفح Microsoft Edge، ومتوفر عبر متجر مايكروسوفت من هنا.

2- برنامج WunderMail

wundermail
wundermail

WunderMail هو واحد من أفضل برامج البريد الإلكتروني المستخدمة على الإطلاق، وهو أفضل عميل مع تطبيق Gmail لويندوز 10، وينتج عن دمج Fluent Design مع وظائف Gmail تجربة سلسة لا تتطلب تضحيات.

ويتم إجراء WunderMail باستخدام واجهات برمجة تطبيقات Gmail بدلاً من IMAP، بحيث يمكن استخدام ميزات مثل التصنيفات والفئات، كما أن لديها ميزات Windows 10 مثل إشعارات الدفع.

وWunderMail لديه نسخة مجانية مع إعلانات أو نسخة مدفوعة مقابل 9.99 دولار في السنة، وهي متوفرة على Windows 10 و Surface Hub من هنا.

3- تطبيق Your Phone

Your Phone
Your Phone

تبذل شركة مايكروسوفت مجهود مضاعف لضمان توصيل الهواتف الذكية بأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام تشغيل Windows 10، وكانت ثمرة المجهود هو تطبيق Your Phone، حيث يسمح للمستخدم بمزامنة الرسائل النصية والصور الـ 25 الأخيرة من الهاتف إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.

وظهرت تقارير متضاربة حول اتساق الهاتف عندما يتعلق الأمر بمزامنة الرسائل، ولكن بالتجربة فإنه يعمل جيداً، حيث تظهر صور الهاتف على الفور عبر الكمبيوتر.

كما يتميز Your Phone بالتصميم المميز، حيث أنه شبيه بتطبيق المراسلة على ويندوز فون 10 ولكن مع ميل لـ Fluent Design، وإذا قام المستخدم بإرسال الكثير من الرسائل النصية، فإن Your Phone ينظم العملية، ولكنه لا يمكنه إظهار المكالمات الهاتفية عبر الكمبيوتر كما لا يمكنه عكس تطبيقات مثل Dell Mobile Connect.

ويأتي Your Phone مع أحدث إصدار من Windows 10، ولإستخدامه يجب تحميل التطبيق المجاني عبر نظام تشغيل جوجل من متجر جوجل بلاي من هنا.

4- تطبيق Sonca

sonca
sonca

Sonca هو مشغل وسائط مميز مع مجموعة من الخدمات، ويعمل بتصميم Fluent وواجهة نظيفة سهلة التعلم، كما يتضمن مجموعة رائعة من الميزات بما في ذلك المزامنة مع الخدمات السحابية مثل OneDrive و Dropbox، ووضع picture-in-picture، ودعم Timeline.

وهو متوفر لنظام التشغيل Windows 10 وXbox One وHoloLens وSurface Hub، وهو بالسعر القياسي 7.99 دولار، لكنه معروض الآن للبيع بمبلغ 4.99 دولارات، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

5- تطبيق Concepts

Concepts
Concepts

تطبيق Concepts هو تطبيق رسم وتصميم شائع على نظام التشغيل iOS وتم تحويله مؤخراً إلى نظام التشغيل Windows 10، ويضم عددًا من الأقلام الرقمية والفرش والتأثيرات التي تجعل من السهل تصميم لوحة رقمية.

مثل الإصدارات الأخرى من Concepts، يحتوي إصدار Windows 10 على عدد من الإيماءات التي تجعل من السهل نسخ العناصر، والتراجع عن الخطوات، وتنفيذ مهام أخرى.

ويدعم إصدار ويندوز، مزايا “إمالة القلم” ودعم “الضغط” بالإضافة إلى Surface Dial، وبالرغم من عمل التطبيق الجيد إلا أن نسخة التطبيق إصدار iPad هي الأكثر تميزاً، ولكنه تطبيق رسم رائع يضيف الكثير من الوظائف إلى الأجهزة اللوحية العاملة بنظام الويندوز.

وتطبيق Concepts متاح مجانًا على Windows 10 ولديه أيضًا إصدارات على iOS والأندرويد، ويحتوي الإصدار المجاني من Concepts على بعض الميزات الأساسية ولكن إذا كنت تريد المزيد من الميزات والفرش ستحتاج إلى شراء عناصر داخلية، حيث يمكن الحصول على حزمة Essentials مقابل سعر لمرة واحدة يبلغ 9.99 دولارًا أو الحصول على كل شيء مقابل 4.99 دولارات شهريًا أو 29.99 دولارًا في السنة، ويمكن تحميل التطبيق من متجر مايكروسوفت من هنا

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق