Uncategorized

أفضل 20 تطبيق مشغل موسيقى لجهازك الأندرويد على الإطلاق

مجموعة مختارة بعناية من أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى والإستمتاع بها على جهازك الأندرويد

تعد تطبيقات تشغيل الموسيقى واحدة من أهم تطبيقات التي يهتم المستخدمون بتحميلها على هواتفهم بكافة أنواعها، وتختلف تلك التطبيقات فيما بينهم، في مستوى جودة الصوت الذى يقدمه التطبيق، والتصميم الخاص به ومدى توافقه مع إحتياجات المستخدم وسهولة الإستخدام.

 

كما تختلف التطبيقات مشغلات الموسيقى من حيث المميزات التى تمنحها للمستخدم ومدى إحتياج المستخدم لتلك الميزات، فميزة مثل خدمات المزامنة السحابية قد تبدو ضرورية لبعض المستخدمين، فى حين يرى البعض الأخر أنها ميزة غير ضرورية على الإطلاق.

 

ولذلك قمنا فى أبس عربى بتكوين مجموعة من أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى لنظام الأندرويد مع ذكر مميزات ونقاط القوة الخاصة بكل تطبيق، بحيث يمكن لزوارنا الأعزاء إختيار التطبيق الأنسب والأفضل لاحتياجاتهم من حيث الميزات والتصميم والدعم الواسع للعديد من صيغ ملفات الموسيقي المختلفة.

 

 

1- تطبيق Google Play Music

Google Play Music

Google Play Music
هو تطبيق مجاني، وهو الاختيار الافتراضي للاندرويد، ويقدم عدد من الامتيازات التي تجعل التطبيق هو الأفضل، حيث يحتوى التطبيق على مدير تحميل ذكى يتيح إضافة ما يصل إلى 50ألف أغنية من iTunes أو أي برنامج آخر تستخدمه حاليا لتخزين الموسيقى الخاصة بك.

 

وفي حالة الاشتراك في التطبيق، يمكن الوصول إلى كتالوج Google Play بالكامل إلى جانب التمتع بخدمات YouTube Red، والتى تتيح لك الإستمتاع بالفيديوهات والأفلام بالإضافة إلى مشاهدة اليوتيوب بدون إعلانات، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى تطبيق يوتيوب ريد والذى تم تطويره خصيصًا لمشتركي YouTube Red.

Google Play Music
Price: Free

 

2- تطبيق Apple Music

Apple Music
Apple Music

هو تطبيق الموسيقى المجاني من أبل، وكان في البداية مخصص لـ iOS فقط، ولكنه الآن متاح لجميع أنظمة التشغيل ومنها الأندرويد.

ويمكن الوصول إلى Beats One وقوائم تشغيل الموسيقى وكتالوج أبل المكون من 30 مليون أغنية، ومن المرجح أن يكون هذا الخيار لجذب المستخدمين الذين لا يرحبون بتطبيقات آبل على أجهزتهم ذات الأنظمة المختلفة، وتبلغ تكلفة إشتراكات Apple Music حوالي 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا، ولكن يمكنك الاستمتاع بفترة تجريبية لمدة ثلاثة أشهر في البداية.

Apple Music
Price: Free

 

3- تطبيق Poweramp

Poweramp
Poweramp

Poweramp هو مشغل موسيقى لنظام تشغيل الأندرويد مع العديد من المميزات، ومتوفر مجانًا لمدة 15 يوم، مع ترقية بقيمة 3.99 دولار إلى الإصدار الكامل.

 

ويتضمن التطبيق دعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الصوت، ومعدل صوت(إكواليزر) 10-band، ودعم لتشغيل كملات الأغاني Lyrics، اسطوانات الأوديو من نوعية .cue ، والعديد من تنسيقات قوائم التشغيل.

 

كما يحتوى التطبيق على محرر للوسوم الخاصة بالموسيقى من إسم المطرب والألبوم وتاريخ الإصدار والتقييم وغيرها، مع ميزة البحث السريع للمكتبة، و ويدجت للشاشة الرئيسية وقفل الشاشة والعديد من التخصيصات البصرية، والتي تجعل تطبيق Poweramp أكثر متعة واحد خيارات تطبيقات الموسيقى الأفضل لمستخدمي نظام اندرويد

 

4- تطبيق Musicolet

Musicolet
Musicolet

Musicolet هو مشغل موسيقى مجاني خالٍ من الإعلانات، التطبيق يتجنب مميزات المزامنة السحابية ويركز بشكل أكبر على توفير تجربة إستخدام وتشغيل أوفلاين للموسيقى أكثر ثراءاً، ويدعم Musicolet مجموعة متنوعة من امتدادات الملفات الموسيقية.

 

ويتضمن تطبيق Musicolet مديرًا لطيفًا لتشغيل قوائم بألبومات متعددة أو قوائم تشغيل بشكل متتابع، كما يحتوى التطبيق على محرر وسوم لملفات الموسيقى Tags Editor، ودعم لعرض كلمات الأغانى Lyrics، كما يتضمن التطبيق مؤقت زمني لتشغيل الموسيقى لوقت محدد بالإضافة إلى ويدجت للشاشة الرئيسية.

 

فى تطبيق Musicolet لن تجد الكثير من الخصائص التى يمكنك تعديلها، فالتطبيق يركز بشكل أكبر على الوظائف وليس الجماليات.

 

5- تطبيق BlackPlayer


إذا كنت تفضل التطبيقات ذات التصميم البسيط فتطبيق هو وجهتك الاولى بتصميم Minimalist رائع وبسيط في آن واحد، وهو التطبيق المجاني الأقل شهرة، ويتضمن ميزات لائقة مثل التحكم عن طريق التمرير الجانبي للتنقل بسهولة بين طرق العرض المختلفة للمكتبة (المسار والألبوم والفنان والنوع) بالإضافة إلى التحكم فى أدوات التشغيل.

ويمكن من خلال التطبيق عمل تمريرات عمودية للتنقل بين تراكات الموسيقي إلى الأمام أو الخلف.

ويتضمن تطبيق BlackPlayer مجموعة متنوعة من المؤثرات الصوتية مثل bass booster و virtualizer، والتشغيل المتتابع بدمج الأغانى ببعضها بلا عوائق، كما يأتي BlackPlayer مع ثلاث ويدجيت مختلفة، ومحرر علامات ID3، ودعم  للملفات الموسيقية من نوعية FLAC وعرض لكلمات الأغانى الـ lyrics.

 

6- تطبيق Phonograph Music Player


Phonograph هو مشغل موسيقى أندرويد أنيق يأتى بتصميم فلات خلاب مشابه لترند التصميم الحالي بنظام أندرويد، ويوفر للمستخدمين تجربة مستخدم نظيفة تخفي ميزات متطورة مثل تحرير وسوم ملفات الموسيقى وإدارة قوائم التشغيل من خلال قوائم تم إخفائها من واجهة التطبيق.

 

والنتيجة واجهة خالية من الفوضى مع الألوان التي يمكن أن تتغير تلقائيًا لتتطابق مع صورة الألبوم، على الرغم من أن المستخدم يحتاج إلى إجراء نقرة أو اثنين إضافيتين للوصول إلى ميزات مثل مؤقت النوم أو المعادل.

 

7- تطبيق Rocket Music Player

Rocket Player
Rocket Player

يقدم تطبيق مشغل الموسيقى Rocket Player بعض الميزات القوية حتى في الإصدار المجاني من التطبيق، ويتميز التطبيق بتصميم مشرق لا يتعارض مع الاستمتاع بتشغيل الموسيقى، مع دعم لتعديل الصوت عن طريق الـ إكواليزر، ومحرك للبحث بمكتبة الأغانى، كما يوفر التطبيق دعم للـ podcast، كما أن الويدجت الخاصة بالشاشة الرئيسية والقفل من الميزات المجانية.

عرض الإعلانات بالتطبيق متروك لحرية المستخدم كخيار ولاكن بموافقتك على عرض إعلانات بالتطبيق، يمنحك ذلك ميزات إضافية، مثل دعم موسّع للمزيد من امتدادات الملفات الموسيقية، و إكواليزر 10-band لمزيد من التحكم بالصوت، أو يمكن إجراء عملية شراء داخل التطبيق لفتح جميع الميزات بدون إعلانات.

كما يمكن الاشتراك في ميزات النسخ الاحتياطي والمزامنة السحابية، بالإضافة إلى خدمة iSyncr لمزامنة مكتبة iTunes والبيانات الوصفية إلى Rocket Player.

Rocket Music Player
Price: Free+

 

8- تطبيق doubleTwist

doubleTwist
doubleTwist

تطبيق DoubleTwist تطبيق مشغل موسيقي أخر مجاني، ولاكن مع دعم تشغيل الموسيقى والبودكاست والراديو، يمكن إعتبار التطبيق مشغل الصوت الذي يقوم بكل شيء، حيث توفر ميزة Magic Radio في التطبيق مزيجًا مخصصًا من الأغاني استنادًا إلى المكتبة الحالية، ويمكن استخدام doubleTwist لمزامنة الموسيقى الخاصة بك وقوائم التشغيل من برامج iTunes أو Windows Media Player على الفور من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف عبر USB.

 

تطبيق doubleTwist مفيد وأنيق كما أنه عملي مع تصميم منعش، وصور للغلاف الخاص بالألبومات والمطربين تصاحب الموسيقى المفضلة، ويمكن ل DoubleTwist بث الموسيقى إلى أجهزة Xbox 360 و PS3 و سماعات Sonos وغيرها من الأجهزة.

 

9- تطبيق Shuttle

Shuttle
Shuttle

Shuttle هو مشغل موسيقى مجاني وخفيف ومع ذلك يحتوي على بعض الإضافات الرائعة للمستخدمين، ويتميز التطبيق بواجهة UI شبيهة لواجهة “جوجل بلاي ميوزيك”، مع إمكانية تنزيل صور الألبومات والفنانين Albums Art تلقائيا عبر الإنترنت.

 

التطبيق يأتى أيضا بـ إكواليزر لتعديل الصوت، مع ميزة التشغيل المتصل للأغانى بدون فراغات، كما يحتوى التطبيق على ميزة رائعة وهى Last.FM scrobbling لمستخدمى خدمة Last.FM جيث يمكن التطبيق الخدمة من تتبع الموسيقى التى تقوم بتشغيلها من خلال التطبيق وإضافتها تلقائيا لحسابك بـ Last.FM.

 

كما يستفيد التطبيق بشكل كامل من ميزات Android UI، بعرض الموسيقى وأدوات التحكم بقفل الشاشة، ودعم الويدجت والتحكم بالمشغل من شريط الإشعارات.

 

ويمكن ترقية التطبيق إلى Shuttle + مقابل دولار واحد، لإضافة تخصيصات إضافية للواجهة، بالإضافة إلى تحرير وسوم ملفات الموسيقى ودعم Chromecast.

Shuttle Music Player
Price: Free+

 

10- تطبيق Amazon Music


يسمح تطبيق Amazon Music للمستخدمين بتشغيل الموسيقى المخزنة محليًا وإنشاء قوائم التشغيل وتعديلها وبث الموسيقى إلى السيارة أو جهاز الاستريو المنزلي عبر البلوتوث.

 

ويمكن من خلال تطبيق Amazon Music للمستخدمين البحث عن الموسيقى الجديدة وشراؤه من خلال متجر الموسيقى المدمج بالتطبيق من أمازون، ومن ثم بث أو تحميل المسارات والألبوم مباشرة في الجهاز للاستمتاع في وقت الفراغ.

 

ومع اشتراك Amazon Prime السنوي بقيمة 99 دولارًا، يحصل المستخدمون أيضًا على إمكانية الوصول إلى مكتبة ضخمة من الموسيقى التي يمكنهم بثها وتنزيلها بدون إعلانات ، إلى جانب الامتيازات الأخرى في Amazon Prime.

Amazon Music
Price: Free

 

11- تطبيق Musixmatch


يغطي تطبيق Musixmatch الأساسيات الخاصة بتطبيقات تشغيل الموسيقى مع عناصر التحكم في التشغيل ومعدّل للصوت إكواليزر 5-band مع إمكانية إضافة مؤثرات إضافية عن طريق الـ Bass Boost و الـ 3D Effect.

 

أما الميزة الأساسية التى يتمتع بها التطبيق عن تطبيقات تشغيل الموسيقى الأخرى، فهي قدرة التطبيق على عرض كلمات الأغاني وترجمتها للعربية متزامنة مع تراكات الموسيقى التى تقوم بتشغيلها من خلال التطبيق، حيث يستطيع التطبيق وبشكل تلقائى جلب الـ Lyrics الخاصة بالموسيقى من الإنترنت.

 

كما يعمل تطبيق Musixmatch بشكل متناغم مع تطبيقات تشغيل الموسيقى الأخرى مثل Spotify أو Play Music، باستخدام خاصية FloatingLyrics (كلمات الأغاني العائمة) لعرض كلمات الأغاني وترجمتها للعربية المتزامنة عند تشغيلك للموسيقى من خلال التطبيقات الأخرى.

 

كما يدعم Musixmatch كل من Chromecast و Android Wear، بالإضافة إلى إمكانية جلب حسابات الفنانين أو الفرق الموسيقية على تويتر، بالإضافة إلى معلومات عن أحدث الأغانى والألبومات الموسيقية الخاصة بهم.

 

12- تطبيق Pulsar

GoneMAD Music Player

تطبيق مشغل الموسيقي Pulsar للاندرويد يتضمن مكتبة موسيقية والتى تعرض الموسيق] المخزنة بجهازك بشكل منظم عن طريق الألبوم أو الفنان أو النوع أو المجلد، كما يحتوى التطبيق على خواص لإضافة المؤثرات الصوتية للموسيقى مثل الإكواليزر والـ Bass Boost لكن بعضها يتطلب الترقية إلى النسخة المدفوعة.

 

ويتضمن التطبيق أيضًا الكثير من الإضافات الرائعة مثل دعم Chromecast والتنزيل التلقائي لغلاف الألبومات وصور الفنان، والتشغيل الأغانى بشكل متتابع بدون فواصل وتحرير علامة التعريف الخاصة بالأغاني.

 

ولكن يعاب على التطبيق وبالرغم من أنه مشغل جيد للموسيقى أن العديد من المميزات الخاصة به لابد من ترقية التطبيق للحصول عليها.

13- تطبيق GoneMAD Music Player

GoneMAD Music Player
GoneMAD Music Player

المشغل الموسيقى GoneMAD هو مشغل أنيق غني بالمزايا يدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات الموسيقية مع واجهة قابلة للتهيئة بشكل رائع في آخر تحديث رئيسي لها، ويمتد دعم التطبيق لما هو أبعد من امتداد الـ MP3 الشائع الإستخدام إلى إمتدادت وصيغ ملفات موسيقية أخرى ومتعدد مثل FLAC و OGG و MPC.

 

مشغل الموسيقى GoneMAD يحتوى على العديد من الخواص الخاصة بالمؤثرات الصوتية الإحترافية مثل إكواليزر التحكم بالصوت 10-band، والتعديل التلقائي لمستوى الصوت auto volume adjustment والتشغيل المتتابع للموسيقى عن طريق التداخل بين الأغاني، وتأتي واجهة التطبيق بدعم للثيمات والمتأثرة بالتصاميم من نوعية Holo و Material Design.

 

ويمكن تنزيل تطبيق GoneMAD مجانًا والاستمتاع به لمدة 14 يومًا قبل أن تضطر إلى دفع رسوم تبلغ 3.99 دولارًا أمريكيًا لفتح التطبيق.

 

14- تطبيق Neutron Music Player

Neutron Music Player
Neutron Music Player

بالرغم من أن واجهة تطبيق Neutron Music Player تبدو عشوائية إلا أن التطبيق هو الوحيد من المجموعة التى نقدمها لكم الذى يقدم نفسه كمشغل موسيقى محترف لعشاق الموسيقى المتخصصين، فالتطبيق يتضمن العديد من الإعدادات والمؤثرات الصوتية والوظائف، بالإضافة إلى دعم مجموعة كبيرة من امتدادات وصيغ ملفات الموسيقى المتنوعة.

 

كما يضم التطبيق العديد من إعدادات DSP الإحترافية لأشياء مثل الصوت المحيطي، والتشغيل المتتابع crossfeed والترشيح، بالإضافة إلى خواص أخرى مثل normalization, pitch control والعديد من الخواص الأخرى.

Neutron Music Player
Price: $6.99

 

15- تطبيق n7player

n7player
n7player

يتميز تطبيق n7player بواجهة مستخدم مبتكرة للبحث خلال الموسيقى الخاصة بالمستخدم والتنقل خلالها، حيث يعرض التطبيق الموسيقي المخزنة على الجهاز بعدة طرق مبتكرة منها سحابة الوسوم لمحتوى الموسيقى بجهازك، بالإضافة إلى واجهة مترو Metro UI لعرض أغلفة الألبومات والموسيقى بشكل رائع والتى يمكن من خلالها الزوم للتقريب والإبعاد والوصول للموسيقى بشكل سريع ومميز .

 

تطبيق تشغيل الموسيقى للاندرويد n7player يعتبر أيضا مشغل موسيقى مميز بالإضافة إلى الواجهة الجمالية والتصميم الفريد الخاص به، فالتطبيق يتضمن إكواليزر لمعادلة وتحسين الصوت بخمس أزرار، ومؤثرات بيئية environmental effects، وخاصية تقوية الباص bass boost، ومحاكاة الصوت المحيطي surround sound virtualization، بالإضافة إلى القدرة على تحميل أغلفة الألبومات والموسيقى تلقائيا من الإنترنت

 

ويوفر رابط التنزيل نسخة تجريبية مدتها 14 يومًا، مع وجود أداة لفتح التطبيق والإستمتاع بكل خواصه والتي تبلغ تكلفتها 3.49 دولارًا أمريكيًا.

n7player Music Player
Price: Free+

 

16- تطبيق PlayerPro

PlayerPro
PlayerPro

PlayerPro هو مشغل وسائط ممتلئ بالميزات ومحمّل بالعديد من الخيارات والإعدادات لتخصيص تجربة الاستماع، حيث يجمع بين البحث السهل في المكتبة والتصفية بحسب الفنان أو الألبوم أو المجلد مع محرر العلامات المضمّن.

 

كما يوفر التطبيق أيضا واجهة مترو Metro UI جانبية لعرض أغلفة الألبومات وتوفر سهولة لتصفح والتنقل بين الموسيقى عن طريق التمرير والنقر.

كما يتضمن التطبيق مجموعة من المؤثرات الصوتية مثل إكواليزر مدمج ب 5 موجات مع دعم للإعدادات المعدة مسبقا بالإضافة إلى مضخم للباص Bass Boost، كما يوجد إضافة مجانية Plugin DSP ملحق للتطبيق تعمل على زيادة قوة المؤثرات الصوتية بالتطبيق إلى إكواليزر بعشرة موجات, gapless playback, crossfade والعديد من الميزات الأخرى.

PlayerPro Music Player
Price: $3.99

 

17- تطبيق Spotify

Spotify
Spotify

هو ملك تطبيقات البث الموسيقى، ولدى تطبيق Spotify الآن خطط قابلة للمقارنة مع خدمات أخرى، بحيث يمكن الحصول على ستة حسابات مقابل 15 دولارًا في الشهر، كما أن مساحة الموسيقى المتدفقة عالية التنافسية.

ويميز Spotify نفسه من خلال عدد كبير من قوائم التشغيل المحترفة واقتراحات لمساعدة المستخدم خلال يوم العمل أو حفلاته في وقت متأخر من الليل.

 

18- تطبيق Deezer

Deezer
Deezer

قد لا يمتلك Deezer نفس العلامة التجارية الكبيرة مثل Spotify، لكنه خدمة تدفق موسيقى رائعة وتعمل بدون مشاكل فى معظم بلداننا العربية عكس تطبيق سبوتفاي، Deezer تقدم الخدمة الموسيقية حسب الطلب من الكلاسيكيات إلى أحدث الأغاني، مع مكتبة تتضمن أكثر من 53 مليون أغنية.

والميزة الرئيسية في Deezer هي Flow، وهو نظام تكيفي يتعلم أذواق المستخدم استنادًا إلى الموسيقى التي يشغلها بالإضافة إلى المسارات التي يختارها، ليقوم ببث الموسيقى تلقائيًا إلى قائمة التشغيل، ويمزج بين المفضلين و الفنانين المتشابهين والإيقاعات القادمة التي تناسب موسيقى المستخدم مع الفنانين المماثلين والأغاني القادمة التي تناسب الملف الشخصي.

 

والتطبيق المجاني مدعوم بالإعلانات، بينما تزيل الإشتراكات الإعلانات وتعطيي ميزات الاستماع في وضع عدم الاتصال.

 

19- تطبيق YouTube Music


هو تطبيق مجاني تملكه شركة جوجل بالإضافة إلى تطبيق جوجل بلاي ميوزيك، وهو تطبيق فيديو يعتمد على الموسيقى،
وYoutube Music المعروف سابقًا باسم Music Key، يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أكثر من 30 مليون مقطع فيديو موسيقي، كما يمكن البحث عن الفنانين ومقاطع الفيديو والألبومات لإنشاء محطة بدون توقف تلقائيًا، وباستخدام محطات مخصصة للتعلم من التفضيلات.

ويقدم التطبيق أكثر من مجرد أشرطة الفيديو والموسيقى، وشبكات التطبيق حيث يعد ريمكسات، ألبومات كاملة والتسجيلات الكلاسيكية، فضلا عن نظام الاكتشاف والتوصيات المدعومة من موقع بث الفيديو.

ويستمتع المشتركون في YouTube Red بالاستماع إلى الموسيقى بدون إعلانات، بالإضافة إلى الموسيقى في وضع عدم الاتصال والاستماع إلى الخلفية ووضع التشغيل صوت فقط بدون الحاجة إلى إستهلاك الباندويث فى تحميل الفيديوهات.

 

20- تطبيق Tidal

تطبيق Tidal هو التطبيق الوحيد فى قائمتنا الذي له القدرة على تشغيل وبث الموسيقى عالية الدقة (جودة إسطوانات الأوديو CD quality 320kbps AAC – وجودة الفلاك lossless FLAC audio) إلى جهازك المحمول الأندرويد، ويضم Tidal مكتبة واسعة تضم أكثر من 25 مليون أغنية، ويمكن للمستخدمين أيضًا مشاهدة أيٍّ من أكثر من 75000 مقطع فيديو موسيقي خالٍ من الإعلانات.

كما يضم التطبيق قوائم موسيقية مختارة بعناية وأدوات لتحديد هوية الموسيقى واكتشافها، التطبيق لاتوجد منه نسخة مجانية حيث يتضمن الإشتراك بالتطبيق على باقتين للأسعار الأولى Tidal Premium وتبث الموسيقى بجودة CD quality 320kbps وتبلغ تكلفتها 9.99 دولار شهريًا، والباقة الأعلى Tidal Hi-Fi وتبث الموسيقى بجودة lossless FLAC والتي تكلف 19.99 دولارًا.

 

 

فى النهاية نرغب فى معرفة رأيك بتلك المجموعة المختارة من أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى للأندرويد فى رأينا المتواضع، وما إذا كنت تستخدم أحدها بالفعل وما إنطباعك عنه .. أما إذا كنت تستخدم تطبيق آخر هو المفضل بالنسبة لك فلا تنسى أن تخبرنا عنه بالتعليقات، كما لاتنسى مشاركة تلك المقالة إذا أعجبتك من أصدقائك ومتابعيك.

 

الوسوم

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق