أخبار تقنيةجادجيت

أبل تستحوذ على شركة موسيقى للعثور على “جاستين بيبر جديد”

Asaii الأفضل لتجميع البيانات من الخدمات الموسيقية للفنانين المبتدئين

استحوذت آبل على شركة Asaii وهي شركة تحليلات موسيقية تركز على اكتشاف الفنانين الجدد والناشئين، حسب موقع Axios.

ويأتي الاستحواذ في الوقت الذي تزيد فيه شركة آبل للموسيقى بتطبيقها Spotify من دعمها للفنانين من غير المشاهير، الذين يمكن الآن تحميل موسيقاهم مباشرة إلى خدمتها.

وفي الشهر الماضي، أعلنت Asaii أنها ستغلق خدمتها في الرابع عشر من أكتوبر.

والمنتج الرئيسي لـ Asaii هي لوحة التحكم التي تجمع البيانات من كل من خدمات الموسيقى ووسائل الإعلام الاجتماعية، ولتلك اللوحة عدة استخدامات، مثل مساعدة شركات التسجيلات على تخطيط الحملات التسويقية والجولات المباشرة، لكن الميزة الرئيسية هي السماح لـ labels العلامات بالكشف عن الفنانين.

ويدّعي Asaii أن تقنيته قادرة على العثور على فنانين “من 10 أسابيع إلى سنة” قبل دخولهم المنافسات، مما يسمح باكتشاف “جاستين بيبر التالي”.

وأكد مؤسس The House صندوق بدء التشغيل وأول المستثمرين بها كاميرون باردار، في حديثه إلى Music Ally، عملية الإستحواذ، وقال، أن استحواذ أبل على المنصة سيتيح الفرصة لتوسيع نطاق تأثيرها ومواصلة بناء رؤيتها للمستقبل.

وتأتي عملية الإستحواذ من قبل شركة أبل، في الوقت الذي تنافس فيه الشركة بتطبيقها Spotify لتوسيع نطاق وصوله إلى أبعد من الفنانين التقليديين، وفي الشهر الماضي أعلنت الشركة أنها ستسمح للفنانين غير المعتمدين برفع موسيقاهم مباشرة إلى نظامها الأساسي، في العصر الذي يتاح فيه معظم الفنانين الرئيسيين في جميع خدمات البث، فإن امتلاك مكتبة أكبر من فنانين غير مقيدين ستصبح علامة فارقة رئيسية لخدمات البث.

وبالإضافة إلى لوحة معلومات الفنانين، تنتج Asaii أيضًا خوارزمية توصية يمكن أن تستخدمها خدمات البث لاقتراح “الموسيقى ذات الصلة” لمستمعيه استنادًا إلى تفضيلاتهم الحالية.

ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه التقنية لمساعدة خدمة أبل في التنافس مع خدمات المزيج اليومي من Daily Mix وDiscover Weekly.

وتعتبر عملية الاستحواذ، التي ترددت شائعات بأنها كلفت أبل أقل من 100 مليون دولار، وهي ثاني صفقة تتمحور حول الموسيقى هذا العام، ففي الشهر الماضي، أكملت الشركة استحواذها على Shazam، وهي خدمة تعريف الأغاني الشهيرة.

منة الشنواني

محررة صحفية متخصصة في المجال التقني منذ 9 سنوات، عملت في العديد من المواقع العربية العامة والمتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق