آي أو إسأبلأخبار التطبيقاتأنظمة تشغيلإنستغرامشبكات إجتماعيةشركات تقنية

أبل تزيل لايك باترول تطبيق ملاحقة الأخرين على إنستغرام من متجر آب ستور

لن يمكن تحميل Like Patrol من متجر تطبيقات أبل الرسمي بعد الآن

قامت ابل Apple بإزالة تطبيق لايك باترول Like Patrol من متجر تطبيقاتها آب ستور ، وإيقاف حساب مطوري التطبيق لانتهاكه سياساتها ضد جمع بيانات المستخدمين. حيث يقوم Patrol بتمكين المشتركين من المراقبة المستمرة لأنشطة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالأشخاص الآخرين على موقع انستغرام.

يتيح تطبيق لايك باترول لمستخدميه التجسس على حسابات إنستجرام بطريقة سهلة ، وإنشاء خدمة بمقابل مادي تسمح للمشتركين بالحصول على إشعارات حول أحدث أنشطة حسابات المستخدمين على الشبكة الإجتماعية مثل أخر الموضوعات التى قام بالتعليق عليها أو عمل إعجاب لها وأخر أشخاص قام بمتابعتهم .

ذكر مؤسس باترول سيرجيو لويس كوينتيرو  Sergio Luis Quintero بأن الشركة ستقاتل من أجل العودة إلى متجر التطبيقات، وقال نعتقد أن تطبيقنا لا ينتهك سياسات أبل ، ونحن نخطط للاستئناف وإذا كانت وظيفة التطبيق لدينا تنتهك أي سياسات ، فإن Instagram كان ينتهك نفس السياسات بالضبط منذ عام 2011 حتى عام 2019 فلماذا لم يتم القصاص منها مثلنا .

يرجى ملاحظة أن فى حالة إذا ما كنت أحد مستخدمي نظام أندرويد فـ التطبيق غير متاح على متجر جوجل بلاي من الأساس ، والآن أصبح غير متاح على متجر آب ستور.

لا يتم تصنيف التطبيق على أنه برنامج تلصص Stalkerware ، وهو هذا النوع من برامج التجسس التي يستخدمها بعض المسيئين لتتبع المعلومات الخاصة ببعض الأشخاص المستهدفين مثل بيانات الموقع وسجلات المكالمات والرسائل النصية وجهات الاتصال وما إلى ذلك. ومع ذلك ، وجد خبراء الأمن أن Like Patrol كان يشجع سلوك الملاحقة والتلصص من خلال مراقبة أنشطة الناس على وسائل التواصل الاجتماعي.

ذكر المؤسس إنه سيجعل أدوات التطبيق مفتوحة المصدر ، وسيكون متاحًا لأي شخص لاستخدامها في الأيام المقبلة في ردة فعل تبدو انتقامية من الإجراءات العقابية الخاصة بـ أبل.

الوسوم

هشام حسين

اعمل في مجال تكنولوجيا ا لمعلومات ، ومحرر في ويكيبيديا وعملت بالعديد من الشركات الخاصة بالحاسبات والتكنولوجيا
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق