آي أو إسأبلأخبار تقنيةأنظمة تشغيلشركات تقنيةصحتنا والتقنية

أبل تحظر تطبيقات الـ vaping من متجر تطبيقات آب ستور

يمكن للمستخدمين متابعة استخدام التطبيقات التي قاموا بتنزيلها مسبقا.

قامت آبل بإزالة جميع التطبيقات المتعلقة بـ vaping البالغ عددها 181 من متجر تطبيقات iOS ، وفقًا لما ذكرته Axios صباح يوم الجمعة. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب قلق متزايد بشأن الآثار الصحية المحتملة لل vaping.

قدمت بعض التطبيقات المحظورة أخبارًا ومعلومات حول vaping ، وبعضها عبارة عن العاب ايفون و ايباد تدور حول نفس الموضوع ، كانت هناك أيضًا تطبيقات تتيح للمستخدمين ضبط درجة الحرارة والإعدادات الأخرى على أجهزة vaping الخاصة بهم.

لتجنب المشكلات التقنية وانقطاع الوظائف عن المستخدمين الحاليين ، تسمح Apple لهم بمواصلة استخدام تطبيقات vaping المحملة بالفعل على أجهزتهم وحتى إمكانية نقل هذه التطبيقات إلى أجهزة جديدة.

في حين لن يتمكن المستخدمون الجدد من تنزيل هذه النوعية من التطبيقات بعد الآن ، ولن يتمكن أي مطور من نشر تطبيقات vaping جديدة في متجر تطبيقات Apple آب ستور بعد اليوم.

منذ نشأتها ، واجهت السجائر الإلكترونية العديد من الأسئلة حول سلامتها. في حين صورها المصنعون كبديل أكثر أمانًا للسجائر ، لكن النقاد – بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA يقولون إن الشركات لم تثبت هذه الادعاءات بشكل علمي ، وإن هذه التكنولوجيا جديدة إلى حد أن الآثار الصحية طويلة الأجل المتعلقة بها ليست واضحة بعد.

النقاد قلقون بشكل خاص من ارتفاع إدمان المراهقين لهذه الطريقة الجديدة فى التدخين الإلكتروني. في حين أن التدخين التقليدي للمراهقين آخذ في الانخفاض منذ عقود ، حيث تم تعويض هذه المكاسب إلى حد كبير بارتفاع استخدام السجائر الإلكترونية بين طلاب المدارس الثانوية.

لذلك إذا كنت أحد مستخدمي الفيب وتنوي شراء أجهزة الفيب الحديثة التي يتم ربطها بهاتفك الآيفون الذكي ، فاعلم أن العديد من الوظائف المتعلقة بربط الجهاز بالهاتف لم تعد متاحة بعد الآن.

محمد يوسف

مدون تقنية ومؤسس موقع أبس عربى والعديد من المواقع الأخري المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات ، أعمل كـ مدون تقني منذ أكثر من 15 سنة. أحب الألعاب والأفكار الجديدة
زر الذهاب إلى الأعلى