سبوتيفاي تطور خوارزمياتها لإقتراح حلقات بودكاست مفضلة للمستخدمين

سبوتيفاي تطور خوارزمياتها لإقتراح حلقات بودكاست مفضلة للمستخدمين

تتخذ Spotify سبوتيفاي خطوتها الأولى نحو تخصيص توصيات “بث حلقات البودكاست” من خلال الإطلاق الرسمي لـ قائمة التشغيل اليومية للبودكاست ، والتي ستوفر للمستمعين قائمة تلقائية للبث يرغب المستخدم في الاطلاع عليها يومياً ، على خلاف الموسيقي حلقات البودكاست هي برامج إذاعية تدور حول موضوعات مختلفة حيث يمكنك اعتبارها بمثابة (البرامج الإذاعية التى تسمعها عبر الراديو).

الميزة كانت قيد الإختبار منذ فترة، وتقول الشركة إنها حققت نتائج إيجابية، مما دفعها إلى طرح الميزة لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد والمكسيك والبرازيل وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

Your Daily Podcasts From Spotify
Your Daily Podcasts From Spotify

وتمزج قائمة التشغيل عناصر البث التي يتبعها الأشخاص بالفعل مع توصيات Spotify، حيث يركز فريق Spotify على تاريخ الاستماع الخاص بالمستخدم والعروض التي يتابعها الشخص لتقديم الاقتراحات المختلفة.

وتقول إميلي راويتش مديرة تصميم المنتج، أن قائمة التشغيل ستتضمن حلقات بث إذاعي طويلة وبرامج أخبار أصغر، ولا يلتزم الفريق بأي تنسيق محدد أو نسبة محددة من الحلقات الطويلة إلى العروض والحلقات القصيرة وبين اقتراح حلقات عروض بودكاست جديدة أو عرض حلقات من المفضلة.

وتقول راويتش أيضًا أنه القائمة لن تلتزم بمعايير محددة وليس لديها تفضيلات لبعض العروض على برامج أخرى أو عروض Spotify مقابل شبكات أخرى، فقد يظهر للمستمعون حلقة في سلسلة يستمعون إليها بالفعل أو عرض حول موضوع مشابه لشيء أعجبهم مسبقاً؛ أو عرض مشهور من التصنيف الذي يحبون الإستماع إليه؛ أو عرض مع مضيف يستمتعون به بالفعل.

ولم تقدم مديرة تصميم المنتج أي نظرة تفصيلية حول كيفية عمل الخوارزمية في المستقبل أو كيف سيتم تحديد المحتوى الذي قد يكون مثيرًا لاهتمام للمستمعين، فعلى عكس الموسيقى تشتمل مواد البودكاست على العديد من العوامل التي  تجعلها أكثر صعوبة في التصنيف والتوصية ، على سبيل المثال أصوات المضيفين وشخصياتهم وموضوعات الحلقات ، لكن إيميلي لم تتوسع في كيفية تقييم الشركة لهذه السمات وليس من الواضح ما إذا كان الفريق يخطط لتحويل العروض إلى نصوص مكتوبة بطريقة آلية وراء الكواليس للحصول على فهم أوضح حول موضوعات الحلقات.

لكن يبدو أن الأمر وكما ذكرت متحدثة أخري بإسم الشركة أن Spotify ستركز حاليا وبشكل أكبر على السلوك والتاريخ الخاص بكل مستخدم أكثر من أي شيء آخر مع التخطيط للتوسع فى المستقبل لعوامل أخري يمكنها تقديم مقترحات أكثر دقة للمستخدمين في قائمتهم اليومية من حلقات البودكاست.

The post سبوتيفاي تطور خوارزمياتها لإقتراح حلقات بودكاست مفضلة للمستخدمين appeared first on أبس عربي نيوز.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.